فيفا يطلق النسخة الرابعة من برنامج النزاهة الرياضية بمشاركة ممثلين عن الاتحاد الأفريقي

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:09 م
فيفا يطلق النسخة الرابعة من برنامج النزاهة الرياضية بمشاركة ممثلين عن الاتحاد الأفريقي فيفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) النسخة الرابعة من برنامج النزاهة الرياضية الدولي والتي ستجمع ممثلين عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( الكاف) في خمس جلسات تبدأ في الـ30 من سبتمبر الحالي وتنتهي في الرابع من نوفمبر المقبل. 
 
ويأتي ذلك في أعقاب ورش العمل التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ) حول النزاهة الرياضية وضمت ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC ) واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CONMEBOL).
 
وستضم الجلسات خبراء في مجال النزاهة ومكافحة الفساد من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ( UNODC ) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) ومنظمات أخرى وذلك لمشاركة المعرفة ومناقشة أفضل الممارسات وذلك بالتعاون مع مسئولين في مجال النزاهة من مختلف أنحاء أفريقيا .
 
وستركز الجلسات على موضوعات مثل إطلاق مبادرات للنزاهة ، آليات الإبلاغ ، حماية المنافسة ، إستراتيجيات الإعلام ، التعاون بين مختلف أصحاب المصالح وأفضل الممارسات وطرق التحقيق. 
 
وتأتي إقامة هذه الورشة بالتماشي مع رؤية الاتحاد الدولي لكرة القدم لجعل كرة القدم لعبة عالمية بحق وحماية وتعزيز النزاهة الرياضية ، كما يهدف برنامج الفيفا العالمي للنزاهة الرياضية إلى تحسين و بناء قدرات التعليم والنزاهة في جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 من خلال تبادل المعرفة المتقدمة كيف والموارد مع ضباط النزاهة. 
 
كما يعكس هدف مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المتمثل في دعم الحكومات والمنظمات الرياضية في جهودها لحماية الرياضة من الفساد والجريمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة