كنيسة السيدة مريم العذراء بالسلام توفر التصوير "فوتوسيشن" داخلها لأول مرة بحضور أب الإكليل.. الكنيسة الكاثوليكية: لا يصح فوتوسيشن بمكان القداس.. والقمص موسى: يجب أن تتوافق الأنشطة الرعوية مع الكتاب المقدس

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 05:00 ص
كنيسة السيدة مريم العذراء بالسلام توفر التصوير "فوتوسيشن" داخلها لأول مرة بحضور أب الإكليل.. الكنيسة الكاثوليكية: لا يصح فوتوسيشن بمكان القداس.. والقمص موسى: يجب أن تتوافق الأنشطة الرعوية مع الكتاب المقدس الكنيسة الأرثوذكسية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة تتخذ كنيسة أرثوذكسية قرار تصوير فوتوسيشن للعروسين بحضور أب الإكليل، الأمر الذى أثار جدلا بين الأوساط الكنسية، فيما أكد بعض القساوسة أن التصوير خارج مبنى الكنيسة ولا يمكن أن يكون في مكان القداس لرمزيته وقدسيته الكبيرة.

إعلان كنيسة السيدة مريم العذراء بالسلام

وجاء إعلان كنيسة السيدة مريم العذراء في مدينة السلام كالآتى:

"الآن متاح عمل سيشن للافراح داخل كنيستنا ، والأجمل انه لأول مره ابونا اللى هيكللك هيدخل يتصور معاك فى السيشن".

الصور دى حقيقية معمولة ومتصورة داخل كنيستنا المكان جميل جدا وهيكون فيه تجديد وتطوير دائم المكان مش للأفراح بس، المكان هيكون مفتوح يوم الجمعة والأحد لكل اللى عايز يدخل يتصور بموبايل أو إننا نصورك احنا وكمان لو عاوز تصور اى مناسبه كمعموديه مثلا او عيد ميلاد المكان رائع جدا ..

المكان له رسوم علشان نقدر نحافظ عليه ونقدر نطور المكان أكتر وأكتر، الصور دى مش كل المكان دى بعض منها ولسه هنعمل أشكال أكتر وأكتر محتاجين ننشر المكان ده مش على مستوى كنيستنا بس بالعكس على مستوى كنائس القاهرة كلها ياريت نقدر نعمل كده المكان موجود جوه".

كنيسة القديسة مريم العذراء بالسلام
كنيسة القديسة مريم العذراء بالسلام

المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن الكنيسة مكان مخصصة للعبادة، لكن يوجد ملحقات للكنيسة يتم خلالها العمل الرعوي بكافة أشكاله، أى العمل الذى يعتنى باحتياجات الإنسان كل الإنسان، ويتضمن العمل الرعوى أنشطة تعليمية وتربوية وبنائية وترويحية شريطة أن تتوافق مع وصايا الكتاب المقدس وإيمان الكنيسة وحياة الفضيلة المسيحية والقيم المجتمعية والأخلاقية.

تعليق الكنيسة الكاثوليكية

وقال القس كميل ويليام للأقباط الكاثوليك أن الكنيسة الكاثوليكية لا يوجد بها تصوير فوتوسيشن مؤكدا أن التصوير يكون خارج مكان القداس بالكنيسة.

وأكد في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه لا يصح أن يكون هناك تصوير فوتوسيشن داخل مكان القداس بالكنيسة نظرا لقدسيته الكبيرة ولكنه يمكن أن يكون خارجها في إطار نشاط اجتماعى أو اقتصادى حسب قوانين الكنيسة.

عريس أرثوذكسى

ويقول مينا صالح عريس متزوج منذ أسبوعين في كنيسة باب اللوق بالقاهرة لليوم السابع إن بعض الكنائس يوجد بها نادى عادى وأشجار فى محيط الكنيسة ملحقة بها.

وذكر أن التصوير داخل الكنيسة يكون مع الأب الخاص بالإكليل صور زفاف عادية وليست فوتوسيشن وفى الخارج يوجد تصوير للعروسين مع الأهل والأقارب، مؤكدا أن الإكليل يستغرق وقت ساعة قبل الفرح.

فوتوسيشن داخل كنيسة بنى سويف

وفى عام 2017 كانت إحدى المصليات بالكنيسة الأرثوذكسية عقدت جلسة تصوير بدير العذراء بمنطقة بياض العرب ببنى سويف.

وجاء الفوتوسيشن بعنوان "الرب قريب"، في إشارة لقرب الناس من ربهم داخل جدران الدير.

وتظهر فى السيشن وهى تتضرع لربها وتقف أمام السيدة مريم والسيد المسيح وتدعوهم ليستجيبوا لدعواتها، وذلك في الوقت الذي أبدعت فيه المصورة في التقاط الصور من زوايا مختلفة، تظهر ملامح الوجه والخشوع في الدعاء.

29
 

 

32
 

 

36
 

 

45
 

 

50
 

 

56
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة