لقطات جديدة لأثار العاصفة الرملية المرعبة في ولاية ساو باولو بالبرازيل.. فيديو

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 09:32 م
لقطات جديدة لأثار العاصفة الرملية المرعبة في ولاية ساو باولو بالبرازيل.. فيديو الرمال تغطى المدينة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة ساو باولو فى البرازيل، أجواء جوية متقلبة، خلال الأسبوع الجاري، وانتشرت لقطات جديدة من العاصفة الرملية المرعبة التي اجتاحت ولاية ساو باولو فى البرازيل، خلال هذا الأسبوع، حيث تسببت العاصفة في تغطية السماء في عدة مدن بمنطقة ساو باولو، مع خلو الشوارع من المواطنين خوفا من أضرار العاصفة، وفق سكاى نيوز.

كما وثقت الكاميرات مشهدا مرعبا للعاصفة الرملية الضخمة التي اجتاحت ولاية ساو باولو فى البرازيل، الأسبوع الجارى، حيث غطت العواصف السماء فى عدة مدن بالمنطقة، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل شبه كامل، وفقا لما نشره موقع Libertatea.

اجواء جوية سيئة فى ساوبولو
اجواء جوية سيئة فى ساوبولو

 

الرمال تغطى المدينة
الرمال تغطى المدينة

 

وظهر تصوير الأشخاص في المدن المتضررة سحابة من الغبار تجبر أصحاب المتاجر على إغلاق متاجرهم، فيما يحاول عملاء المطاعم الاحتماء بينما المظلات والطاولات والكراسي انقلبت بسبب الرياح.

 

من جانبه، أوضح استيال ساس، خبير الأرصاد الجوية في أمريكا الجنوبية، أن الرياح القوية في المناطق ذات التربة شديدة الجفاف تثير الغبار والرمل والحطام في الهواء، هذه الظاهرة يغذيها الجفاف المستمر في المنطقة، والذي فرض ترشيد استخدام المياه في بعض المناطق.

 

وولدت العاصفة تيارات أفقية، نظرًا لعدم هطول الأمطار في المنطقة منذ عدة أشهر، كان هناك الكثير من الغبار، فيما يقول الخبراء أن مثل هذه الظواهر أكثر شيوعًا في آسيا منها في أمريكا الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة