الأهلى الأعلى قيمة سوقية ويبتعد عن بيراميدز بـ12 مليون يورو والزمالك ثالث

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 08:37 م
الأهلى الأعلى قيمة سوقية ويبتعد عن بيراميدز بـ12 مليون يورو والزمالك ثالث الأهلي
كتب: سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد فريق الأهلي قائمة الأعلى قيمة سوقية بين أندية الدوري الممتاز قبل انطلاق الموسم الجديد 2021 / 2022، بفضل الصفقات الجديدة التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وابتعد بالقيمة التسويقية عن أقرب منافسيه وهو بيراميدز، وفقا لما ذكره موقع ترانسفيرماركت المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

وتعاقد الأهلي مع بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي وتبلغ قيمته السوقية 3 ملايين يورو وحسام حسن من سموحة مقابل 1.2 مليون يورو ولويس ميكيسوني مقابل 150 ألف يورو وكريم فؤاد مقابل 300 ألف يورو.

وكان الأهلي يحتل المركز الثاني في القيمة السوقية بأندية الدوري المصري في الموسم الماضي 2020 / 2021 بقيمة 20.38 مليون يورو خلف بيراميدز المتصدر برصيد 21.18 مليون يورو ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد 16.53 مليون يورو.

وفي الموسم الحالي استعاد الأهلي صدارة الأندية الأعلى في القيمة السوقية بقيمة 31.95 مليون يورو أي قرابة الـ32 مليون يورو، بينما تراجعت قيمة بيراميدز السوقية إلى 20.43 مليون يورو في المركز الثاني بينما حل الزمالك في المركز الثالث بقيمة 19.20 مليون يورو، ليبتعد الأهلي بفارق 12 مليون يورو عن بيراميدز أقرب منافسيه في القيمة السوقية.

وساهمت صفقات الأهلي الصيفية الأربعة التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الحالي، وارتفاع القيمة السوقية لعدد من لاعبيه مثل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وبدر بانون وحمدي فتحي واليو ديانج وأكرم توفيق في رفع القيمة السوقية بشكل كبير عن آخر موسمين للفريق الأحمر.

ولعب انتقال رمضان صبحي وأحمد فتحي من الأهلي بداية الموسم الماضي في انخفاض القيمة السوقية للفريق الأحمر وفي المقابل ارتفاع القيمة السوقية لبيراميدز وتراجع الفريق الأحمر للمركز الثاني لصالح الفريق السماوي الذي اعتلى صدارة الأعلي قيمة سوقية بالموسم الماضي.

وكانت قيمة رمضان صبحي وقت وجوده في آخر مواسمه بالأهلي تبلغ 3.20 ملايين يورو، ولكنها تراجعت في الوقت الحالي مع بيراميدز إلى 3 ملايين يورو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة