أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. عشق هند صبرى لمصر يضعها فى صدارة الاهتمامات.. أزمة العنصرية ضد منتخب إنجلترا وتدخل "فيفا" تشعل الرياضة العالمية.. ومسلسل la Casa de papel يتصدر جوجل تزامنا مع عرض الحلقات الجديدة

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. عشق هند صبرى لمصر يضعها فى صدارة الاهتمامات.. أزمة العنصرية ضد منتخب إنجلترا وتدخل "فيفا" تشعل الرياضة العالمية.. ومسلسل la Casa de papel يتصدر جوجل تزامنا مع عرض الحلقات الجديدة هند صبرى - منتخب إنجلترا - la Casa de papel
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم الجمعة.

وجاء في مقدمة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر ترندات جوجل، تصريحات النجمة التونسية هند صبرى، عن عشقها وارتباطها بمصر خلال حوارها ببرنامج "السيرة" المذاع على قناة DMC، والذى تقدمه الإعلامية وفاء الكيلانى.

هند صبرى خلال الحلقة
هند صبرى خلال الحلقة

وتحدثت الفنانة هند صبري، عن معاناتها، وقالت إنها تعرضت لمواقف عديدة سببت لها كسرة ومن بينها خيانات وغدر من ناس قريبة منها كسرتنها، قائلة "أنا ومامتى مرينا بظروف اقتصادية سيئة بعد انفصالها عن أبى، كان لازم أشتغل وأدرس فى نفس الوقت، كنت بقول يا رب ادينى القوة عشان أكمل".

وعن هجرتها من بلدها لتونس للاستقرار فى مصر ردت هند صبرى: "عمرى ما شعرت بغربة فى مصر، أول ما وصلت القاهرة حسيت إنى عارفة البلد كويس، وساعات أقول أنا عليا عفريت مصرى عشان كدة أجيد اللهجة المصرية".

هند صبرى ووفاء الكلانى
هند صبرى ووفاء الكلانى

وتابعت: "أمى لم ترفض استقرارى فى مصر وجاءت معى وعاشت هنا، وكان لدى (عم) مستقر فى مصر ما سهل على مهمة إقناع أبى وامى بالاستقرار فى مصر".

منتخب انجلترا خلال المباراة
منتخب انجلترا خلال المباراة

كما لاقت أحداث مباراة المنتخب الانجليزي، خلال مواجهة المجر، في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، من هتافات عنصرية من قبل الجماهير ضد لاعبي منتخب إنجلترا، اهتمام الوسط الرياضي العالمي، حيث تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليصدر بيان يرد به على الأحداث العنصرية في الملاعب.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا أكد خلاله أنه سيتخذ الإجراءات المناسبة بشأن الانتهاكات العنصرية ضد المنتخب الانجليزي، خلال مباراة المجر، في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وأصدر الفيفا بيانا يوم الجمعة جاء فيه: "أولًا وقبل كل شيء، يرفض الفيفا بشدة أي شكل من أشكال العنصرية والعنف ولديه موقف واضح للغاية بعدم التسامح مطلقا مع مثل هذا السلوك في كرة القدم، سيتخذ الفيفا الإجراءات المناسبة بمجرد تلقيه تقارير المباريات المتعلقة بمباراة المجر وانجلترا أمس".

احتفال نجوم انجلترا
احتفال نجوم انجلترا

وأضاف: "فيما يتعلق بعقوبة الاتحاد الأوروبي السابقة ضد المجر، يرجى ملاحظة أنه وفقًا لما حدده اليويفا في ذلك الوقت ، سيتم تطبيق هذه العقوبة في المسابقات الخاصة به، ونأمل في أن يكون اليويفا قويا مع عقوباتهم، هذا كل ما يمكننا أن نطلبه، إنه أمر غير مقبول على أي مستوى ومحبط للآمال فقط، نحن هنا لنلعب كرة القدم ونستمتع بوقتنا ونقدم عرضًا لكل هؤلاء المشجعين ، سواء في الداخل أو في الخارج"، وتابع "لذا من العار أن هناك القليل ممن يقررون التصرف على هذا النحو".

la Casa de papel
la Casa de papel

وبالانتقال إلى السينما العالمية، نجد المسلسل الإسباني la casa de Papel، متصدرًا قوائم البحث والتدوين عبر مختلف منصات السوشيال ميديا تزامناً مع عرض الجزء الأول من الموسم الخامس والأخير بعد فترة توقف استمرت عدة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا التي أثرت على صناعة السينما والدراما بشكل عام بسبب الإجراءات الاحترازية الشديدة التي فرضتها بعض الدول.

وسرعان ما انتشرت الكثير من التقارير الخاصة بالمسلسل عبر منصات السوشيال ميديا، من قبل عشاق المسلسل الإسباني في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى منشورات الممثلين عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان أولها النجم العالمي ألفارو مورتي صاحب شخصية "البروفيسور"، الذى احتفل بعرض الموسم الجديد بصورة من كواليس انتهاء الموسم الأخير بلقطة قصيرة من اخر مشاهد الموسم السابق حيث يظهر على ملامح وجه الصدمة بعد وقوعه في الكمين الذي أعدته المحققة الفيدرالية في نهاية الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع.

مباراة تشيلى والبرازيل
مباراة تشيلى والبرازيل

فيما تصدر اسم منتخب البرازيل ترندات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن واصل نجوم السامبا نتائجهم الرائعة فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر، بعد وصوله للفوز السابع على التوالى على حساب مضيفه منتخب تشيلي، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ملعب "مونمينتال ديفيد أورلانو"، بالعاصمة سانتياجو، ضمن مباريات الجولة التاسعة من التصفيات.

جاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوى من جانب المنتخبين، وإن كانت السيطرة على الكرة أكثر للمنتخب البرازيلى الذى فشل فى ترجمتها إلى أهداف، وفى الشوط الثانى نجح إيفرتون ريبيرو فى تسجيل هدف فوز منتخب البرازيل بالمباراة فى الدقيقة 64، بعد متابعته لكرة مرتدة من كلاوديو برافو حارس تشيلى.

ورفع منتخب البرازيل رصيده للنقطة 21 فى صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهأئيات كأس العالم 2022، متفوقا بفارق 6 نقاط عن منتخب الأرجنتين الوصيف برصيد 15 نقطة، والذى حقق الفوز على منتخب فنزويلا بنتيجة 3 - 1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة