تفاصيل أول أيام معرض المنتجات الحرفية لأبناء الفيوم بالإسكندرية.. جودة ودقة صنعة حققت إقبالا كبيرا.. ومشاركة لافتة من بنات الفيوم أبرزها لجنة ذوى الإعاقة.. "جهاد" عاشقة الخزف و"عم عوض" ملك الحرير الطبيعى

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 01:06 ص
تفاصيل أول أيام معرض المنتجات الحرفية لأبناء الفيوم بالإسكندرية.. جودة ودقة صنعة حققت إقبالا كبيرا.. ومشاركة لافتة من بنات الفيوم أبرزها لجنة ذوى الإعاقة.. "جهاد" عاشقة الخزف و"عم عوض" ملك الحرير الطبيعى تفاصيل أول أيام معرض المنتجات الحرفية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرض المنتجات اليدوية لأبناء محافظة الفيوم المقام بمقر نادي السيارات في ميامي بالإسكندرية إقبالا كبيرا من الزائرين ورواد المعرض الذي تضمن تشكيلة كبيرة ورائعة من المنتجات اليدوية من الخزف والخوص وسجاد الحرير الطبيعي والكروشيه والمفارش والخرز والكريستال وغيرها من المنتجات اليدوية ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة.

وشهد المعرض تنوعا كبيرا في المنتجات التي يقوم بعرضها عدد من ملوك الحرف اليدوية بالفيوم وخاصة من العنصر النسائي حيث شاركت لجنة المرأة ذات الإعاقة في معرض المنتجات اليدوية المقام في مدينة الإسكندرية والتي شاركت بمنتجات الكروشيه والخرز والكريستال والإكسسوارات الحريمي والمفارش والبياضات وغيرها من المنتجات اليدوية ذات الجودة العالية.

وقالت مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بفرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم في تصريح لـ اليوم السابع إن مشروع ارادتي الذي تنفذه اللجنة يدعم عدد كبير من الفتيات ذوي الإعاقة اللاتي لديهن مواهب العمل اليدوي وذلك من خلال توفير قروض ميسرة لهن ويتم تسويق المنتجات التي يقمن بإنتاجها.

معرض المنتجات الحرفية  (1)

وأضافت مقرر اللجنة انهم يبذلون جهودهم لدعم تسويق منتجات الفتيات في المعارض الكبيرة مثل معرض ديارنا ومعارضنا وغيرها من الفعاليات التي يتم تنظيم معارض فيها وهو ما يدعم تسويق تلك المنتجات الجيدة ويتم بيع المنتجات وتسليم الفتيات العوائد المالية وقيمة البيع لهن وهو ما يدعم استمرارهن في العمل حيث تم رفع سقف القروض الميسر من ألفين جنيه الي 10 آلاف جنيه للفتاة الواحدة لكي يدعم نشاطهن الإنتاجي.

معرض المنتجات الحرفية  (2)

كما تابعت كاميرا اليوم السابع مشاركة فتاة حديثة التخرج من خريجة كلية الآداب قسم لغة فرنسية قدمت من محافظة الفيوم للمشاركة في فعاليات معرض المنتجات اليدوية المخصص لأبناء محافظة الفيوم وقدمت تشكيلة رائعة من منتجات الخزف اليدوي المتميز والذي تشتهر به قرية تونس التابعة لمحافظة الفيوم.

معرض المنتجات الحرفية  (3)

وقالت جهاد إنها شاركت في المعرض بمنتجات الخزف حبا في هذا المجال حيث بدأت هوايتها في اللعب بالصلصال والخزف في سن السابعة وتطورت لديها الموهبة من خلال الالتحاق بدورات للتدريب على صناعة الخزف باحترافية حتى أصبحت لديها الخبرة الكافية في عمل ورش متخصصة في صناعة الخزف.

معرض المنتجات الحرفية  (4)

وأضافت جهاد أنها أنشأت ورشة كبيرة لصناعة الخزف وتقوم بتدريب الأطفال صغار السن على صناعة الخزف حيث تقوم بإنتاج تشكيلات كبيرة من الخزف بدقة متناهية، حيث تلقت تدريبها على يد مدربتها الفنانة ايفلين التي اسست مدرسة لتعليم الفتيات صناعة الفخار والخزف.

معرض المنتجات الحرفية  (5)

كما شارك عم عوض في المعرض بأفضل انواع السجاد اليدوي المصنع من الحرير الطبيعي بالكامل وهي تشكيلة رائعة لها عملائها ممن يقدرون أهمية وقيمة الحرير الطبيعي مؤكدا على أن وقت صناعة السجادة الواحدة يستغرق من شهرين الي عام كامل حيث جرى دعم إنتاج الحرير بتخصيص ٧٠ فدان لزراعة التوت بالتنسيق مع هيئة تنمية الصعيد وجاري تخصيص مقر لإنتاج خام الحرير من خلال زيادة التوسع في إنتاج الحرير الطبيعي بالفيوم.

معرض المنتجات الحرفية  (6)

وكان الدكتور محمد عماد، نائب محافظة الفيوم، افتتح معرض المنتجات اليدوية بمشاركة عدد من سيدات مصر المبدعين في التصنيع اليدوي من الخزف والفن التشكيلي وغيرهما.

معرض المنتجات الحرفية  (7)

وأشاد الدكتور محمد عماد، بالتعاون المثمر بين محافظة الفيوم ونادي السيارات المستضيف للمعرض، لافتا إلى أن المعرض أيضا يهدف إلى الترويج للمناطق السياحية بمحافظة الفيوم.

معرض المنتجات الحرفية  (8)

وأعرب المنتجون، عن سعادتهم للمشاركة بتراث محافظة الفيوم وما اشتهر به من صناعات يدوية في معرض بعروس البحر المتوسط

معرض المنتجات الحرفية  (9)

وقال الدكتور محمد عماد، نائب محافظة الفيوم، إن مشاركتنا فى المعارض للمنتجات اليدوية وغيرها مثل معرض عروس البحر الأبيض المتوسط، اليوم الخميس، للترويج إلى الأماكن السياحية بمحافظة الفيوم.

معرض المنتجات الحرفية  (10)

وأشاد الدكتور محمد عماد، بالتعاون المثمر بين محافظة الفيوم ونادى السيارات المستضيف للمعرض، لافتا إلى أن المعرض أيضا يهدف إلى الترويج للمناطق السياحية بمحافظة الفيوم.

معرض المنتجات الحرفية  (11)

وأوضح نائب محافظة الفيوم، أنهم حريصون على دعم أصحاب الحرف اليدوية، وصقل خبراتهم والترويج لمنتجاتهم فى شتى المحافظات المصرية.

معرض المنتجات الحرفية  (12)

وأشار إلى أن معرض المنتجات اليدوية لمحافظة الفيوم، يشارك فى معارض عديدة على مستوى المحافظات المصرية مثل "ديارنا" و"تراثنا" لوزارتى التضامن والتجارة.

معرض المنتجات الحرفية  (13)
 
معرض المنتجات الحرفية  (14)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة