أكرم القصاص - علا الشافعي

مليارى إسترلينى ..

جارديان: صادرات بريطانيا إلى أوروبا تعانى من انخفاض "كارثى" بسبب "بريكست"

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 09:40 ص
جارديان: صادرات بريطانيا إلى أوروبا تعانى من انخفاض "كارثى" بسبب "بريكست" بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن صادرات المملكة المتحدة من الطعام والشراب إلى الاتحاد الأوروبي عانت من انخفاض "كارثي" في النصف الأول من العام بسبب حواجز التجارة المطبقة منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، مع تضرر مبيعات لحوم الأبقار والجبن بشكل أكبر.

 

وخسر منتجو اتحاد الأغذية والمشروبات (FDF) ملياري جنيه إسترليني في المبيعات ، وهو انخفاض في الإيرادات لا يمكن تعويضه من خلال زيادة المبيعات في نفس الفترة إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي بما في ذلك الصين وأستراليا.

 

وقال دومينيك جودي ، رئيس التجارة الدولية في اتحاد الأغذية والمشروبات: "إن العودة إلى النمو في الصادرات إلى الأسواق خارج الاتحاد الأوروبي هي أخبار مرحب بها ، لكنها لا تعوض الخسائر الكارثية التي بلغت ملياري جنيه إسترليني في المبيعات إلى الاتحاد الأوروبي. إنه يوضح بوضوح الصعوبات الجسيمة التي لا يزال المصنعون يواجهونها في صناعتنا والحاجة الملحة إلى دعم متخصص إضافي. "

 

وقال إن الصعوبات التي تواجه مصنعي الأغذية والمشروبات البريطانيين والمزارعين قد تفاقمت بسبب نقص سائقى الشاحنات وعمال المستودعات ، مما أدى إلى اختناق سلسلة التوريد.

 

وقال جودي: "في الوقت نفسه ، نشهد نقصًا في العمالة عبر سلسلة توريد الأطعمة والمشروبات من المزرعة إلى المائدة في المملكة المتحدة ، مما أدى إلى وجود مساحات فارغة على أرفف المتاجر في المملكة المتحدة ، وتعطيل عمليات التسليم وانخفاض الإنتاج. ما لم يتم اتخاذ خطوات لمعالجة هذه المشكلات ، ستتأثر قدرة الشركات على تلبية طلبات التصدير الحيوية."

 

وقالت الصحيفة إنه حسب فئة المنتج ، كان أكبر انخفاض في المبيعات إلى الاتحاد الأوروبي في منتجات الألبان واللحوم: انخفضت صادرات لحوم البقر بنسبة 37٪ ، وانخفضت الأجبان بنسبة 34٪ ، وانخفضت منتجات الألبان والقشدة بنسبة 19٪ في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بما يعادل ستة أشهر في 2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة