أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء الهند: سنعمل كشريك لروسيا فى طريق بحر الشمال

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 02:09 م
رئيس وزراء الهند: سنعمل كشريك لروسيا فى طريق بحر الشمال رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الهندى، ناريندرا مودى، أن بلاده ستعمل كشريك لروسيا فى طريق بحر الشمال، وقال ناريندرا مودى، متحدثا فى الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادى الشرقى فى أقصى الشرق الروسى، حسبما أفادت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية اليوم الجمعة :"تماما كما تساعد روسيا الهند على التطور من حيث استكشاف الفضاء وفي برنامج "جاجانيان" للرحلات المأهولة الهندية، بنفس الطريقة ستساعد الهند روسيا من خلال العمل كشريك في فتح طريق بحر الشمال للتجارة الدولية ". 
 
يُذكر أن روسيا تعول على هذا الطريق في التجارة الدولية، حيث تقول إنه يمكن نقل البضائع عبره في زمن أقصر مقارنة بطرق التجارة الدولية الأخرى. ولهذا الغرض أنشأت روسيا مجموعة من كاسحات الجليد لإزالة الجليد وتسهيل نقل الضائع عبر طريق الشمال.
 
وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قال اليوم الجمعة، أن كثير من التنظيمات المتطرفة الناشطة في أفغانستان تشكل تهديدا على جيراننا وحلفائنا.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يحدث في أفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية منها بأنه كارثة إنسانية، مؤكدا على أن تفكك أفغانستان ليس من مصلحة بلاده.

وقال بوتين، خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي في مدينة فلاديفوستوك بأقصى الشرق الروسي، حسبما أفادت وكالة أنباء " نوفوستي" اليوم الجمعة:"بالفعل إنها كارثة، وهذه هي الحقيقة، وهذه ليست كلماتي، وإنما كلمات المحللين الأمريكيين أنفسهم".

وأضاف بوتين:" إنها كارثة لأن الأمريكيين،وهم أناس براجماتيون، قد أنفقوا على هذه الحملة أكثر من تريليون ونصف تريليون دولار خلال تلك السنوات،وكانت المحصل صفر". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة