فيفا يصدر بيانا ضد العنصرية أمام منتخب انجلترا.. وبوريس جونسون يعلق

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 01:48 م
فيفا يصدر بيانا ضد العنصرية أمام منتخب انجلترا.. وبوريس جونسون يعلق سترلينج وهاري كين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا أكد خلاله أنه سيتخذ الإجراءات المناسبة بشأن الانتهاكات العنصرية ضد المنتخب الانجليزي، خلال مباراة المجر، في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزا على نظيره المجري، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب "فيرينتس بوشكاش"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة إلى المونديال.

وشهدت المباراة بالأمس، هتافات عنصرية من قبل الجماهير المتواجدة، كما قامت الجماهير بإلقاء بعض المقذوفات على ستيرلينج، بينها مشروبات غازية

وأصدر الفيفا بيانا يوم الجمعة جاء فيه: "أولًا وقبل كل شيء، يرفض الفيفا بشدة أي شكل من أشكال العنصرية والعنف ولديه موقف واضح للغاية بعدم التسامح مطلقا مع مثل هذا السلوك في كرة القدم، سيتخذ الفيفا الإجراءات المناسبة بمجرد تلقيه تقارير المباريات المتعلقة بمباراة المجر وانجلترا أمس".

وأضاف: "فيما يتعلق بعقوبة الاتحاد الأوروبي السابقة ضد المجر، يرجى ملاحظة أنه وفقًا لما حدده اليويفا في ذلك الوقت ، سيتم تطبيق هذه العقوبة في المسابقات الخاصة به".

.وتابع: "نأمل في أن يكون اليويفا قويا مع عقوباتهم، هذا كل ما يمكننا أن نطلبه، إنه أمر غير مقبول على أي مستوى ومحبط للآمال فقط، نحن هنا لنلعب كرة القدم ونستمتع بوقتنا ونقدم عرضًا لكل هؤلاء المشجعين ، سواء في الداخل أو في الخارج".

أتم: لذا من العار أن هناك القليل ممن يقررون التصرف على هذا النحو".

من جانبه، علق بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا على الواقعة العنصرية التي تعرض لها منتخب بلاده، وكتب جونسون عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من غير المقبول تمامًا أن يتعرض لاعبو إنجلترا للإيذاء العنصري في المجر بالليلة الماضية".

وأضاف: "أنا أحث فيفا على اتخاذ إجراءات قوية ضد المسؤولين، لضمان القضاء على هذا النوع من السلوك المشين من كرة القدم إلى الأبد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة