نيويورك تايمز: إعصار إيدا يعكس قدرة تغير المناخ على إحداث خراب غير متوقع

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 12:20 م
نيويورك تايمز: إعصار إيدا يعكس قدرة تغير المناخ على إحداث خراب غير متوقع إعصار إيدا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إنه بعد 4 أيام من وصول إعصار إيدا إلى اليابسة في لويزيانا، مزقت بقاياه الضعيفة الشمال الشرقي، وأودت بحياة 45 شخصًا على الأقل في نيويورك ونيوجيرسي وولايتين أخريين فى هجوم انتهى يوم الخميس، وكان بمثابة علامة تنذر بالسوء على قدرة تغير المناخ على إحداث أنواعًا جديدة من الخراب.

وقالت الصحيفة، إن عاصفة "أيدا" القاتلة وهى الأشد بعد إعصار ساندي في عام 2012 ، أحدثت أضرارا في الغالب من خلال موجات المد والجزر. ولكن معظم الخسائر الناجمة عن هذه العاصفة - سواء في الأرواح البشرية أو الأضرار بالممتلكات - عكست المدى الذي غمر فيه الحجم الهائل للأمطار ببساطة البنية التحتية لمنطقة مبنية للتعامل مع الأرصاد الجوية المختلفة.

وحذر المسئولون من أن ما لا يمكن تصوره سرعان ما أصبح هو القاعدة.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول الخميس "لم تعد هناك أحداث كارثية غير متوقعة . نحن بحاجة إلى توقع هذه مسبقًا وأن نكون مستعدين."

وأضافت الصحيفة، أن المطر كان مروعًا في شدته، سقط أكثر من ثلاث بوصات في ساعة واحدة في سنترال بارك ليلة الأربعاء، محطماً رقماً قياسياً كان قد سجله قبل أيام فقط من قبل العاصفة الاستوائية هنري. في جميع أنحاء المنطقة، سقط أكثر من نصف قدم من الأمطار في غضون ساعات قليلة، وأفادت عدة أماكن في نيويورك ونيوجيرسي بأكثر من تسع بوصات.

حول الطوفان الشوارع إلى أنهار عبر الشمال الشرقي، وحاصر الناس في شقق الطابق السفلي التي غمرتها المياه، وقام عمال الطوارئ في القوارب، بإنقاذ الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل على أسطح سياراتهم.

وتسببت العاصفة في حدوث الأعاصير التي حولت المنازل في بلدة جنوب نيوجيرسي إلى شظايا، وقطعت الكهرباء عن أكثر من 200000 منزل، وفي فيلادلفيا وصلت إلى مستويات شبه قياسية وأغرقت جزءًا من الطريق السريع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة