أكرم القصاص - علا الشافعي

ولادة طفل باندا عملاق يضع الأطباء البيطريين بحديقة حيوان مدريد على أهبة الاستعداد

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 04:38 م
ولادة طفل باندا عملاق يضع الأطباء البيطريين بحديقة حيوان مدريد على أهبة الاستعداد باندا -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد حديقة حيوان مدريد الأكواريوم لولادة صغير الباندا العملاقة، حيث إن الأنثى هوا زوي با قد عانت في الأسابيع الأخيرة من جميع الأعراض التي تنذر بالولادة مع ارتفاع هرموني وسلوك فاتر وفقدان الشهية، وفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الباندا من أكثر الحيوانات المعرضة للانقراض، وتم إجراء التلقيح الاصطناعي للأنثى هوا زوي با في 12 أبريل ، ولأول مرة من قبل فريق الحفظ التقني الإسباني بالكامل بالتعاون مع مختبر علم الحيوانات المنوية والحفظ بالتبريد في الأنواع البرية والسلالات المهددة بقسم التكاثر الحيواني التابع للمعهد الوطني للبحوث وتكنولوجيا الزراعة والأغذية (INIA) وقسم فسيولوجيا الحيوان في كلية الطب البيطري في UCM الذين يقومون بإجراء التحليلات الهرمونية لتطور الحمل.

 

هذا الأسبوع، سيبدأ فريق رعاية الباندا والبيطريين في حديقة حيوان مدريد حراسة على مدار 24 ساعة قبل لحظة الولادة الوشيكة حيث ستبدأ الأنثى بلعق يديها، وبالتالي تستعد لاستقبال طفل 200 جرام .

 

حمل الباندا طويل جدًا، ويمكن أن يتراوح بين 85 و 185 يومًا ولا يمكن تأكيده إلا في حالة تعاون الأنثى طواعية في الموجات فوق الصوتية، وهو دليل على أنه حتى الآن لم يكن ممكنًا في حالة هوا زوي با، وكانت آخر ولادة في حديقة حيوان مدريد في 30 أغسطس 2016 مع تشولينا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة