شوارع المحروسة تستعد لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال والمولات بداية من غد الجمعة.. 10مساء آخر موعد للمحال والساعة12 للبازارات والكافيهات والمطاعم و6 مساء للورش.. حملات رقابية موسعة والعقوبة تصل لسحب للترخيص

الخميس، 30 سبتمبر 2021 09:32 م
شوارع المحروسة تستعد لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال والمولات بداية من غد الجمعة.. 10مساء آخر موعد للمحال والساعة12 للبازارات والكافيهات والمطاعم و6 مساء للورش.. حملات رقابية موسعة والعقوبة تصل لسحب للترخيص شوارع القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد جميع الأحياء في المحافظات لتطبيق الموعيد الجديدة، لغلق المحال التجارية، والورش فى المواعيد المقرر ابتداءا من غدا الجمعة، طبقا لمواعيد الشتوية والتى تبدء مساء غدا الجمعة.

وستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية، نشاطها بالتوقيت الشتوى من الساعه 7 صباحا، ويتم الغلق فى تمام الساعة 10مساء.

وفيما يتعلق بالبازارات والكافيهات، والمطاعم، سيكون العمل بالتوقيت الشتوى من 5 صباحا، حتى 12مساء، وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية، داخل الكتل السكانية، فقد أشار المحافظ إلى أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحا حتى 6 مساء.

وتختلف المواعيد، يومي الخميس والجمعه، حيث سيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحا، حتى 11مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات، ستعمل يومي الخميس والجمعه من 5 صباحا حتى 1 صباحا.

ويسيستثنى من هذا القرار، السوبر ماركت، ومحال البقالة، والأفران والمخابز والصيدليات، كما سيتم استمرار خدمة التيك أواي والتوصيل للمنازل على مدار 24ساعة صيفا وشتاء.

وفى السياق، شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء، بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، والتي سيتم تطبيقها بدء ً من غدا الجمعة، والخاصة بتنظيم مواعيد فتح، وغلق المحلات والمطاعم العامة، و"الكافيهات"، والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية خلال فصل الشتاء.

 

وأكد المحافظ ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق، والفتح الجديدة بكل حسم، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع، والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا، وطبقا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية .

ومن جهته وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بشن حملات على مستوى الأحياء والمدن، لمتابعة التزام المحال والكافيهات والمقاهى، بمواعيد الغلق الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الغير ملتزمين ، مع اجراء حملات لتحذير وتوعية اصحاب المحال بالموعيد الجديدة.

وتنطبق هذه المواعيد على كافة المحال والمولات بالمحافظات، وفي حال رصد شخص لم يتبع القانون فيما يتعلق بالغلق والفتح، فسيتم تحذيره المرة الأولى، وإن تكرر منه ذلك فسيتم غلق محله أسبوعين، وإن تكررت مرة أخرى سيتم الغلق لمدة شهر ولن يتم فتحه إلا بترخيص، وإذا تكررت بعد ذلك المخالفة، فسيتم سحب الترخيص الخاص به.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة