عمر عبد العزيز: محمود عبد العزيز رشحلى سمير غانم لـ"الشقة من حق الزوجة" وأنا رفضت

الخميس، 30 سبتمبر 2021 02:00 م
عمر عبد العزيز: محمود عبد العزيز رشحلى سمير غانم لـ"الشقة من حق الزوجة" وأنا رفضت عمر عبد العزيز
أجرى الحوار عمرو صحصاح أعده للنشر شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حل المخرج الكبير عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية ضيفا على تليفزيون "اليوم السابع"، وذلك عقب تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ37 ، والذى يترأسه الناقد الأمير أباظة. 
 
 
وقال المخرج عمر عبد العزيز فى حواره: "هذه الدورة من المهرجان كان هناك اهتماما كبيرا بالمخرجين، وأتمنى فى الدورة القادمة أن يكون هناك اهتمام بالمصورين ومهندسى الديكور، والرجال الذى يقفون خلف الكاميرات، وبالطبع أشكر إدارة المهرجان على هذا التكريم الذى سعدت به، وسعيد أيضاً بأن تلك الدورة تحمل اسم المخرج الكبير على بدرخان أخى وصديقى".
 
وأضاف المخرج عمر عبد العزيز: التكريم للفنان يعنى شكره على رحلته الفنية الطويلة، وهذا التكريم يجعلنا نتذكر أول عمل قمت به، وبزملائنا الذين عملنا سويا، وبالفنانين الذين رحلوا عنا، فالمهرجانات تعمل على إعادة الذكريات يعنى بمثابة شحن بطارية. 
 
وعن كواليس تحويل فيلم "الشقة من حق الزوج" من جاد إلى كوميدى، قال المخرج الكبير عمر عبد العزيز: "عندما عرض علىّ الفيلم كان موضوعه جادا جدا، وكان القانون حينها إذا أنجبت المرأة ولد من حقها طرد زوجها من الشقة، وهذا الفيلم غير القانون، بدأت أعالج قضية الفيلم بأسلوب ساخر، عرضت الفيلم على محمود عبد العزيز وهو حينها لم يكن قدم أدوارا كوميدية إطلاقا، فرشح لى سمير غانم، لكنى أصريت عليه، وكان هذا الفيلم نقلة فى حياته الفنية. 
 
وأضاف عبد العزيز قائلا "صورنا الفيلم فى أستوديو الأهرام وكان بجوارنا الفنان الراحل أحمد زكى يقوم بتصوير فيلم "المدمن" مع نجوى إبراهيم، وكان زكى يحضر التصوير يوميا وقال لى مازحا "مش كنت عملت أنا الدور ده"، وأعتقد أن وجود محمود أعطى ثقل للفيلم، وجعله ناجحا بهذا الحد، وقدمنا بعدها فيلم "المجنونة" ولم يلاقى نفس النجاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة