الكنائس تستعد للموجة الرابعة لكورونا.. كاتدرائية الإسكندرية توقف الزيارات.. وأسقف المنيا يشترط الكمامة للدخول.. مطرانية حلوان: عدد المصلين 50% فقط.. "الكاثوليكية بأسيوط": قد نلجأ لإذاعة القداسات أون لاين

السبت، 04 سبتمبر 2021 09:00 ص
الكنائس تستعد للموجة الرابعة لكورونا.. كاتدرائية الإسكندرية توقف الزيارات.. وأسقف المنيا يشترط الكمامة للدخول.. مطرانية حلوان: عدد المصلين 50% فقط.. "الكاثوليكية بأسيوط": قد نلجأ لإذاعة القداسات أون لاين الكنائس تستعد للموجة الرابعة لكورونا
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء الحديث عن الموجة الرابعة لفيروس كورونا، أعلنت بعض الكنائس عن إجراءات جديدة بشأن التعامل مع فيروس كورونا، فلجأت إحداها إلى تخفيض الأعداد واشترطت كنائس أخرى ضرورة ارتداء الكمامات وكذلك توفير المعطر الكحولى. 
 
الكاتدرائية المرقسية للأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية توقف الزيارة لها بسبب كورونا
اعتذرت الكاتدرائية المرقسية وكنيسة مارجرجس بسبورتينج بالإسكندرية عن استقبال أى رحلات للزيارة لها خلال الفترة المقبلة.
 
وأوضحت بطريركة الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس في بيان لها أن القرار جاء بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كوفيد 19.
أسقف المنيا وتوابعها يشترط ارتداء الكمامة لدخول الكنيسة
وجه الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس نداء إلى أقباط المنيا الأرثوذكس أنه يشترط ارتداء الكمامة قبل الدخول لأى كنيسة.
وجاء في توجيه الأنبا مكاريوس أسقف المنيا إلى الأقباط الأرثوذكس التالى "الأبناء المباركين شعب الإيبارشية المحبة للمسيح "المنيا" بعد أن أعلنت اليوم وزارة الصحة دخول مصر الموجة الرابعة لكورونا وحفاظاً على سلامتكم، سيكون ارتداء الكمامة شرطا أساسيا لدخول الكنيسة بما فى ذلك الأطفال".
 
مطرانية ملوى بالمنيا للأقباط الأرثوذكس تعلن إجراءات جديدة للتعامل مع كورونا
 
أعلنت مطرانية ملوى بمحافظة المنيا وأنصنا والأشمونين التابعة للكنيسة الأرثوذكسية عن إجراءات جديدة بشأن مكافحة فيروس كورونا.
 
وذكر بيان للأنبا ديمتريوس أسقف ملوى وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، عن قرار جديد نظرا للارتفاع الملحوظ لأعداد الإصابة بفيروس كورونا المتحور "دلتا بلس"، يتمثل فى التشديد على الالتزام بنسبة الحضور للقداسات والعشيات بنسبة لا تزيد عن 25% من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بنظام الحجز المسبق مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد اللازم منعا لإنتشار العدوى، وبحد أقصى فرد لكل دكة، وكذلك الاجتماعات والأنشطة الكنسية. 
وأضاف البيان عند شعورك بأى أعراض ولو طفيفة تقتضى الأمانة والمحبة التزامك المنزل.
 
واختتم البيان.. نصلى إلى أن يحفظ حياتكم وأن ينجى مصر وكل العالم من هذا الوباء، ويجعل أبواب الكنيسة مفتوحة دائما أمام المؤمنين.
كنائس شبرا توقف الإجتماعات
وقررت أيضا كنائس شبرا إيقاف كل الإجتماعات والأنشطة الخاصة بالكنيسة سواء روحية أو اجتماعية أو كشافة وكذلك التربية الكنسية بنين وبنات بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك من أجل الحفاظ على الشعب المبارك.
مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك
وقال الأنبا كيرلس ويليام مطران أسيوط للكنيسة الكاثوليكية في تصريحات خاصة لليوم السابع أن الكنيسة دائما تحذر المواطنين من التهاون في إتباع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مؤكدا أن الكنيسة لجأت خلال الفترة الماضية إلى توعية المواطنين بضرورة الحصول على التطعيم بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان. 
وتابع أن الكنيسة تتبع كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مثل، خفض الأعداد وحفظ مسافة متر على الأقل بين المصلين 
وأوضح أن الكنيسة قد تلجأ إلى بث القداسات أون لاين خلال الفترة المقبلة في حالة إزدياد أعداد الإصابات. 
 
مطرانية حلوان والمعصرة و15 مايو والتبين 
وقال القمص ميخائيل جرجس وكيل عام مطرانية حلوان والمعصرة والتبين و 15 مايو أن الإجراءات الحالية التي تتبعها الكنيسة تتمثل من بداية الدخل في قياس درجات الحرارة ووجود ماكينة التعقيم وعدم الدخول بدون كمامات بالإضافة إلى تحديد أعداد الإصابات 50% على الأكثر. 
وأوضح في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه فى حالة ظهور حالة واحدة بكنيسة سوف تضطر الكنيسة إلى الإغلاق لمدة 15 يوما بعد فحص الحالة جيدا والتأكد من إصابتها. 
 
وحول إذاعة القداسات أونلاين أوضح أن المصلين يحبون أن يكون الجانب الروحى هو السائد حتى لو بأعداد قليلة ولا نلجأ إليه إلا فى حالة الضرورة القسوى. 
 
 
 
240793775_820690831946596_8650499478361410172_n
 

إيبارشية المنيا
إيبارشية المنيا
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة