بوليتكو: بايدن يشيد بالتعافى الاقتصادى رغم نمو الوظائف الضعيف فى أغسطس

السبت، 04 سبتمبر 2021 01:05 م
بوليتكو: بايدن يشيد بالتعافى الاقتصادى رغم نمو الوظائف الضعيف فى أغسطس الرئيس الأمريكى جو بايدن ونائبته كامالا هاريس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية إن  الرئيس جو بايدن أكد وجود "تعافيًا اقتصاديًا دائمًا وقويًا" على الرغم من البيانات الصادرة  من قبل وزارة العمل والتي أظهرت نموًا أضعف من المتوقع في سوق العمل.

 

وقال الرئيس الأمريكى فى خطاب ألقاه فى البيت الأبيض: "خطة بايدن تعمل. نحن نحصل على نتائج. أمريكا تتحرك مرة أخرى".

 

وأوضحت الصحيفة أن خطاب بايدن الإيجابي بشأن الاقتصاد جاء في أعقاب صدور تقرير الوظائف الضعيف نسبيًا لشهر أغسطس يوم الذجمعة ، والذي أظهر أن أرباب العمل في أمريكا أضافوا 235 ألف وظيفة فقط في أغسطس. كان العدد أقل بكثير من الوظائف المضافة لكل من يونيو ويوليو – والتى وصلت إلى حوالي مليون في الشهر.

 

وألقى بايدن باللوم على النمو البطيء للوظائف الأمريكية على "تأثير متغير دلتا" متحور فيروس كورونا. لكنه ادعى أيضًا أن خطة الإنقاذ الأمريكية واستراتيجية التطعيم ساعدت في إنعاش الاقتصاد حتى في الوقت الذي أدى فيه متغير دلتا إلى عودة ظهور الجائحة.

 

وقال: "بسبب العمل الأساسي الذي وضعناه مع خطة الإنقاذ الأمريكية واستراتيجية التطعيم الخاصة بنا ، نشهد اقتصادًا وسوق عمل يمكنه الصمود في وجه الصعود والهبوط في متغير دلتا وأي شيء آخر يأتي في طريقنا".

 

وركز بايدن بشكل كبير خلال تصريحاته على مدى جودة أداء الاقتصاد مقارنة بالعام الماضي ، وكذلك عدد الوظائف التي تم إنشاؤها بشكل عام منذ بداية رئاسته. كما أشاد بالجوانب الأكثر إيجابية لتقرير أغسطس ، مثل انخفاض معدل البطالة إلى 5.2 في المائة من 5.4 في المائة في يوليو ، وانخفاض عدد الأشخاص الذين يقدمون مطالبات بطالة كل أسبوع.

قال بايدن: "إن الإجراءات التي اتخذناها حتى الآن قد أخرجت أمريكا من السقوط الاقتصادي الحر ، وثبتتنا ومكنتنا من تنمية اقتصادنا حتى مع استمرارنا في مكافحة كورونا. نحن نضيف الوظائف ولا نفقدها".

 

وأوضحت الصحيفة أنه لم يضيع فرصة للاستهداف للرئيس السابق دونالد ترامب أيضًا ، حيث أشار إلى أن الظروف الاقتصادية كانت لتصبح أسوأ إذا أعيد انتخاب ترامب في نوفمبر الماضي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة