كيف يخطط الأهلى لاستعادة لقبه المفضل فى الموسم الجديد؟.. تدعيم كتيبة موسيمانى بصفقات قوية.. التخلص من أبطال "الدكة".. رفض ضغط المباريات للتخلص من الإرهاق.. التمسك بحكام أجانب.. ورفض العروض الاحترافية للأساسيين

السبت، 04 سبتمبر 2021 02:00 م
كيف يخطط الأهلى لاستعادة لقبه المفضل فى الموسم الجديد؟.. تدعيم كتيبة موسيمانى بصفقات قوية.. التخلص من أبطال "الدكة".. رفض ضغط المباريات للتخلص من الإرهاق.. التمسك بحكام أجانب.. ورفض العروض الاحترافية للأساسيين فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو فى النادى الأهلى فوق كيفية استرداد درع الدوري الذى خسره المارد الأحمر لصالح الزمالك هذا الموسم بعد التتويج به خمسة مواسم متواصلة، حيث تدور الاجتماعات المكثفة بين صناع القرار فى القلعة الحمراء لإعداد خطة استرداد اللقب المفضل للأهلى وجماهيره والذى استطاع التتويج به 42 مرة سابقة، وفى السطور التالية نلقى الضوء على هذه الاستعدادات..

التعاقد مع صفقات قوية لتدعيم كتيبة موسيمانى

رغم إعلان الأهلي ضم 4 صفقات إلا أنه مازال يتحدث عن صفقات أخرى مُرشحة للأهلي، لتدعيم كتيبة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، وأعلن المارد الأحمر التعاقد مع كريم فؤاد لاعب نادى نجوم المستقبل الذى يلعب فى مركز المدافع الأيمن، كما يجيد اللعب فى مركز المدافع الأيسر، ويجيد التقدم ولعب الكرات العرضية، وكانت الصفقة الثانية متمثلة فى لاعب سيمبا التنزاني السابق الجناح المهاجم وصاحب الجنسية الموزمبيقية لويس ماكسيوني، والذى تألق خلال تصفيات بطولة أفريقيا الماضية وتمكن من إحراز هدف أكثر من رائع في شباك محمد الشناوي فى المباراة التي انتهت بفوز سيمبا على الأهلي بهدف دون مقابل.

وكانت الصفقة الثالثة للأهلي والتى تم الإعلان عنها في نفس اليوم الذى تم الإعلان فيه عن الصفقتين السابقتين، وهو اللاعب الجنوب الأفريقي لاعب نادى برايتون الإنجليزى بيرسي تاو، وأكمل مسئولو النادي الأهلي خطة تدعيم الفريق بالصفقة الرابعة التي كانت مفاجأة للجميع وهي المهاجم حسام حسن لاعب نادى سموحة والذى كان قاب قوسين من التعاقد مع الغريم التقليدي للنادي الأهلي وهو نادى الزمالك، لكن نجح مدير التعاقدات في النادي الأهلي أمير توفيق فى خطف اللاعب فى اللحظات الأخيرة فى صفقة قوية لتدعيم هجوم المارد الأحمر.

التخلص من أبطال فيلم الدكة 

فيما يعقد مسئولو الأهلى جلسات عمل مكثفة خلال الأيام الحالية لحسم عدة ملفات مهمة خاصة بفريق الكرة، فى مقدمتها حسم مصير الراحلين عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما شهدت الأيام الماضية ترشيحات كثيرة لأسماء الراحلين عن القلعة الحمراء، ومنهم النيجيرى جونيور أجايى وناصر ماهر ومروان محسن وكريم نيدفيد، وهناك اتجاه كبير لإعارة أحد حُراس المرمى بالفريق، سواء مصطفى شوبير أو على لطفي، فيما تم إعارة أحمد رمضان بيكهام وفهد جمعة لسموحة، وإعارة والتر بواليا لفريق مالاتيا سبور التركى.

رفض ضغط المباريات للهروب من الاجهاد 

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الأحمر لن يقبل وضع جدول مضغوط بالموسم الجديد ولعب مباراة كل 48 ساعة كما حدث في الدوري الأخير، لاسيما أن المارد الأحمر عانى من لعب 17 مباراة مضغوطة بمعدل 48 ساعة بين كل مباراة والثانية، بخلاف أنه لعب 9 مباريات متتاليين في بطولة الدوري خلال شهر رمضان الماضي.

وأوضح عبد الحفيظ أنه فريقه تعرض لضغط شديد وكان علينا أن نلعب مباراة كل 48 ‏ساعة. ولا أحد يتحمل مثل هذا الضغط والتعديلات المباغتة لا تحتمل، مشيرا إلى أن الأهلى لن يقبل بأن يكون هناك تعديلات تضر بالفريق وتضعه تحت ضغط الاجهاد والارهاق الذى يعرض لاعبيه للإصابة .

التمسك بحكام أجانب 

تمسك النادى الأهلى بإسناد مبارياته المقبلة، سواء فى السوبر أو كأس مصر، لحكام أجانب مؤكداً أنه لابد من حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديد مشدداً على أنه  لن نقبل بضغط المباريات بهذا الشكل مرة أخرى.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة وجود اتفاق مع أندية الدورى الممتاز بشأن استقدام حكام أجانب للمباريات فى الدورى الجديد بعد تراجع اللجنة التى تدير الجبلاية عن قرارها السابق بمنع استقدام حكام أجانب نهائيا.
 
 
ووضعت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة بعض الشروط لاستقدام حكام أجانب فى الدورى الجديد، أبرزها أن يكون استقدام الحكام الأجانب لكل ناد فى 5 مباريات بحد أقصى خلال الموسم حسب رؤية الاتحاد.
 
كما يجب موافقة اتحاد الكرة على الطلب وفقا لرؤيته لظروف مسابقة الدورى، وأن من يطلب الحكام الأجانب هو النادي صاحب الملعب فقط، وبشأن مباراة السوبر المحلي بين الأهلى وطلائع الجيش، أو نهائي كأس مصر يجب موافقة الطرفين على استقدام الحكام الأجانب.

رفض التفريط فى القوام الاساسى 

فيما نفى أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، تمامًا ما تردد عن إمكانية إعارة طاهر محمد طاهر أو بدر بانون أو حسين الشحات، لأى نادٍ آخر، مؤكداً أن هذا الكلام كاذب وعارٍ تمامًا من الصحة.

وأكد أمير توفيق أن الثلاثى من العناصر المتميزة في فريق الأهلي، ويعوّل عليه الجهاز الفني مع زملائه الكثير في المرحلة المقبلة ، وأشار مدير التعاقدات إلى أن الشائعات التي تتردد حول إعارة أى لاعب من القوام الاساسى للأهلى هدفها زعزعة استقرار الفريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة