لو جوزك سألك معاكى كام متقلقيش.. خبير علاقات يوضح

السبت، 04 سبتمبر 2021 06:00 م
لو جوزك سألك معاكى كام متقلقيش.. خبير علاقات يوضح زوجين
كتب- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنشىء علاقة الزواج على الحب والمودة والتفاهم بين الطرفين، الأمر الذى يساعد على تقوية العلاقة بينهما، والحفاظ على استقرار حياتهما، كما يحرص كل طرف فيها على اتباع مبدأ الصراحة في التعامل مع الأخر، فلا توجد أسرار بينهما، يمكن إخفائها، ومع ذلك قد يجد البعض حساسية في إطلاع الطرف الأخر على النقود التي يحتفظ بها، وقد يشعر أحدهم بالتوتر والعصبية عندما يرغب الطرف الأخر في معرفة المبالغ المالية التي يحتفظ بها.

قال خبير العلاقات الاجتماعية، ليام بارنيت، فى تقرير نشر بموقع جريدة "مترو" البريطانية،:" إطلاع الزوجين على المبالغ المالية التي بحوزتهما، دليل على وجود علاقتهم قوية بينهما".

تحديد النفاقات
تحديد النفاقات

أشار خبير العلاقات الإجتماعية، إلى إنه قد يشعر أحدهما أو كليهما من الزوجين، بعدم الإرتياح عند مشاركة الأخر لحالته المالية لأسباب مختلفة، ولكن مع ذلك، فإن معرفة المبلغ المالى الذى بحوزة الزوج أو الزوجة، دليل على وجود تفاهم بينهما، كما يساعد على دعمهم لبعض مالياً، مما يقوى علاقتهما".

زوجين
زوجين

 ونصح خبير العلاقات الاجتماعية، بضرورة أن يخبر الزوجين بعضهما عن حالتهما المالية، لأن ذلك يدل على الأتى:

جدية العلاقة

إخبار الزوج لزوجته بقيمة الراتب الذى يحصل عليه شهرياً من عمله، وكذلك المبالغ المالية المحتفظ بها داخل المنزل أو بأحد البنوك، دليل على إنه يعتبر زوجته شريكته في الحياة.

الشفافية
 

أن يتحدث الزوجين عن حالتهما المالية لبعضهما البعض، يدل على شيء أخر هام  يساعد في استقرار أي علاقة زوجية، والتعامل بمبدأ الشفافية، حيث يحرص كلاً الطرفين على التعامل بصراحة مع الطرف الأخر، دون أن يخفى أي منهما شيء عن الأخر.

زوجين يتحدثان عن حالتهما المادية
زوجين يتحدثان عن حالتهما المادية

الثقة

تحدث الزوجين مع بعضهما عن حالتهما المالية، دليل على ثقتهم ببعضهما، مما يدل على قوة العلاقة بينهما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة