مواجهات السبت الكروى.. البرتغال تفتقد رونالدو أمام قطر بتصفيات أوروبا المونديالية.. الهداف التاريخى يغيب لتراكم الإنذارات ويعود لمانشستر يونايتد..فرنسا تصطدم بأوكرانيا فى غياب مبابى.. وهولندا تلتقى الجبل الأسود

السبت، 04 سبتمبر 2021 11:00 ص
مواجهات السبت الكروى.. البرتغال تفتقد رونالدو أمام قطر بتصفيات أوروبا المونديالية.. الهداف التاريخى يغيب لتراكم الإنذارات ويعود لمانشستر يونايتد..فرنسا تصطدم بأوكرانيا فى غياب مبابى.. وهولندا تلتقى الجبل الأسود كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، العديد من المواجهات القوية فى مختلف ملاعب العالم، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، على رأسها عندما يلتقى منتخب قطر مع نظيره البرتغالى بالمجر فى السابعة إلا الربع مساءً، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم .

قطر فى مواجهة صعبة ضد البرتغال

رونالدو يسجل هدف الفوز
رونالدو يسجل هدف الفوز

ويشارك المنتخب القطري فى تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، وتحديدًا مع منتخبات المجموعة الأولى المؤهلة للمونديال عن القارة العجوز، لكن دون احتساب النقاط أو تأثير على المجموعة، وذلك للإعداد للمعترك العالمي المنتظر العام القادم.

وكانت أول مباريات قطر فى تصفيات أوروبا للمونديال ضد لوكسمبورج وفاز بهدفٍ نظيف، ثم واجه منتخب آذربيجان وفاز عليه بهدفين لهدف، ثم خسر من صربيا برباعية دون رد.

ويدخل منتخب البرتغال اللقاء بمعنويات مرتفعة وثقة عالية، بعدما نجح في قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما القائد كريستيانو رونالدو، ليضع منتخب بلاده في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

البرتغال تفتقد رونالدو

كريستيانو يغيب اليوم
كريستيانو يغيب اليوم

ويفتقد المنتخب البرتغالي نجمه الأول الأسطورة كريستيانو رونالدو في مباراة اليوم، وأعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن هدافه التاريخى غادر معسكر منتخب بلاده عائداً إلى مانشستر يونايتد.

وقاد النجم رونالدو منتخب بلاده لتحقيق انتصار درامي على حساب ضيفه الأيرلندي (2-1)، في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء الماضي، في الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وأحرز النجم البرتغالي هدفى منتخب بلاده فى الوقت القاتل، الأول فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، والثاني فى الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا من الضائع، لكنه حصل على بطاقة صفراء لخلع قميصه احتفالا بهدف الفوز الذي سجله فى الوقت القاتل، لذلك سيغيب بسبب تراكم البطاقات.

ورفع رونالدو، البالغ من العمر 36 عاما، رصيده إلى 111 هدفاً سجلها خلال 180 مباراة بقميص منتخب البرتغال، ليصبح أفضل هداف في العالم على مستوى المنتخبات عبر العصور، محطما الرقم القياسي  للمهاجم الإيراني المعتزل علي دائي (109 أهداف).

فرنسا ضيفا على أوكرانيا

مبابي
مبابي

 

وفي مباراة أخرى، يحتضن ملعب مجمع أولمبيسكي الرياضي مباراة قوية تجمع بين منتخب فرنسا ونظيره أوكرانيا فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بدور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم.

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بينما يتواجد أوكرانيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ويتطلع المنتخب الفرنسي لتصحيح المسار والعودة من جديد إلى الطريق الصحيح، بعدما تعادل أمام البوسنة والهرسك بهدف لكل منهما في الجولة الماضية، مما سيجعله يركز بشكل تام لوقف نزيف النقاط الذي تعرض له وعدم تكراره للبقاء في القمة.

بينما أوكرانيا يريد بأن يضغط على الخصم من خلال تحقيق الفوز عليه والوصول إلى النقطة السابعة، وهذا يحتاج منه التركيز وبذل اقصى جهد ممكن لنيل ذلك.

ويفتقد المنتخب الفرنسي لخدمات نجمه كيليان مبابي الذي غادر معسكر منتخب فرنسا بعد تعرضه لإصابة في الركبة في مواجهة البوسنة والهرسك، وسيغيب عن مواجهتي أوكرانيا وفنلندا في تصفيات كأس العالم 2022 والتي تقام الشهر الجاري.

هولندا فى مهمة صعب ضد الجبل الأسود

منتخب هولندا
منتخب هولندا

كما يستضيف ملعب "فيليبس" مباراة مهمه تجمع بين منتخبى هولندا والجبل الأسود في التاسعة مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بدور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

ويتواجد منتخب هولندا فى المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد التعادل الماضي أمام النرويج بهدف لكل منهما، وهو نفس رصيد الجبل الأسود صاحب المركز الثالث.

ويبحث المنتخب الهولندي عن تحقيق الانتصار من أجل محاولة الاستمرار في الضغط على تركيا المتصدر برصيد 8 نقاط أو التربع على الصدارة في حال تعثره بنفس الجولة، ولكن هذا يحتاج من الطواحين الهولندية التركيز العالي والقتال بشراسة لنيل النقاط الكاملة.

وفى المقابل، يحتل الجبل الأسود المركز الثالث على جدول الترتيب متساويًا مع الخصم بنفس الرصيد والرابع النرويج، وهذا بعد التعادل أمام تركيا بهدفين لكل منهما في الجولة الماضية.

ويتطلع الجبل الأسود الذي يقدم مستوى جيد في التصفيات إلى وقف نزيف النقاط من أجل فض الشراكة مع الخصم والقفز نحو القمة، على أمل بأن يسقط المتصدر بنفس الجولة، وهذا يحتاج إلى جهد كبير لتحقيق ذلك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة