أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الدور الثانى لثانوي عام ويؤكد: اللجان تمام

السبت، 04 سبتمبر 2021 11:24 ص
وكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الدور الثانى لثانوي عام ويؤكد: اللجان تمام غرفة العمليات بالغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، سير امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن جميع اللجان بالغربية جاهزة لاستقبال جميع الطلاب، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

وأوضح أن عدد طلاب الدور الثانى بالمحافظة 4516 طالب وطالبة يؤدون الامتحان فى 14 لجنة على مستوى المحافظة، حيث يؤدى اليوم 534 طالب وطالبة فى مادة اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية بقسميها العلوم والرياضيات.

وأكد وكيل الوزارة ، أنه تم تجهيز جميع اللجان بحيث ألا يزيد عدد الطلاب عن 14 طالب داخل اللجنة، مشيراً أنه تم التأكيد على جميع اللجان مراعاة التطهير اليومى قبل بداية اليوم الامتحانى وبعده، وتوفير كافة المطهرات وأدوات الوقاية والتى وفرتها الوزارة.

من ناحية أخرى، أوضح وكيل الوزارة أنه تم تجهيز وفرش الاستراحات الخاصة بالسادة القائمين بأعمال الامتحان بواقع 19 استراحة بإجمالى 736 سرير، وتم التعقيم والتطهير لجميع مقار اللجان والاستراحات بمعرفة إدارة الأمن والازمات والكوارث بالمديرية والادارات.

وصرح حسن ، بأنه تم التأكد من سلامة وتأمين المقار التى تم اختيارها لمراكز توزيع الأسئلة، كما تم تشكيل غرفة عمليات المديرية والإدارات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى 2021 وسوف تقوم بدورها باعداد تقرير يومى لسير الامتحان للعرض على معالى الوزير المحافظ.

كما تم تسليم أجهزة الكاشف الحرارى بالليزر لكل لجنة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان ، وتم توزيعها طبقا لأعداد الطلاب بكل لجنة، كما تم تسليم العصا الإلكترونية الواردة من الوزارة على جميع اللجان بواقع 3 عصا لكل لجنة، كما تم نقل وصيانة بوابات التعقيم لمقار اللجان المرشحة طبقا لمقترح مقار اللجان، وتم نشر كافة التعليمات والتنبيهات الخاصة بالطلاب أثناء الامتحانات مثل (حظر استخدام أدوات الغير أو تداول زجاجات المياه أو المشروبات أو المأكولات والتزام الطالب بتوفير احتياجاته وأدواته الشخصية

وأكد وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان السير ، كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتشديد الأجراءات اللازمة لتأمين جميع مقار لجان الامتحان والاستراحات وخاصة مركز توزيع الكراسة الامتحانية وتجميعها وتأمينها.

وصرح وكيل الوزارة أن غرفة العلميات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالإدارات العشر متواصلة على مدار الساعة لمتابعة موقف اللجان وتذليل أى عقبات قد تواجه السادة رؤساء اللجان فى أى وقت ، ويتم التواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة عبر شبكة الفيديوكونفرانس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة