أنجلينا جولى تطرح كتابًا عن حقوق الطفل بعنوان "اعرف حقوقك وطالب بها"

الأحد، 05 سبتمبر 2021 12:54 م
أنجلينا جولى تطرح كتابًا عن حقوق الطفل بعنوان "اعرف حقوقك وطالب بها" انجلينا جولي
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نجمة هوليوود أنجلينا جولى، أنها تأمل فى تمكين الأطفال حول العالم بأدوات للرد من أجل حقوقهم، من خلال كتاب ألفته بالتعاون مع منظمة العفو الدولية، وهو الكتاب الذى جاء بعنوان Know Your Rights: And Claim Them "اعرف حقوقك وطالب بها".

انجلينا جولي
انجلينا جولي

وتعاونت جولي مع محامية حقوق الإنسان فان بورين، فى تأليف الكتاب، وهى أحد الصائغين الأصليين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل لعام 1989، والتي تهدف إلى تزويد الأطفال بالمعرفة والحصول علي الأمان، وقالت جولى، فى تصريحات لوكالة "رويترز"، "الكثير من الأطفال في طريق الأذى في جميع أنحاء العالم ونحن ببساطة لا نفعل ما يكفى".

وأضافت أنجلينا جولى، "هذه هي حقوقهم ، التي تم تحديدها منذ سنوات بناءً على ما يجعلهم بالغين أصحاء ومتوازنين وآمنين ومستقرين"، وأشارت جولى، المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أنها تأمل في أن يذكر الكتاب الحكومات بالتزامها بالمعاهدة العالمية التي تنص على الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية للأطفال.

غلاف كتاب انجلينا جولي
غلاف كتاب انجلينا جولي

وفي سياق آخر، يشار إلى أن النجمة سلمى حايك، احتفلت - فى وقت سابق من هذا الأسبوع - بعيد ميلادها الخامس والخمسين بطريقة مميزة، بحضور شقيقها وعدد من أصدقائها المقربين بينهم النجمة العالمية أنجلينا جولى، وأثناء إطفاء شمع التورتة دفعت "جولى" رأس سلمى فى "تورتة" الاحتفال، ثم دخلت فى نوبة من الضحك.

وكشفت سلمي حايك عن فيديو الاحتفال بعيد ميلادها بشكل طريف عبر حسابها الشخصى على موقع "إنستجرام"، وعلقت عليه، "أنا وأخي نحاول تعليم إنجى كيفية الاحتفال بالطريقة المكسيكية".

انجلينا جولي تحتفل بعيد ميلاد سلمي حايك علي الطريقة المكسيكية  (1)
انجلينا جولي تحتفل بعيد ميلاد سلمي حايك

 

انجلينا جولي تحتفل بعيد ميلاد سلمي حايك علي الطريقة المكسيكية  (2)
أنجلينا جولي تدفع وجه سلمي حايك فى تورتة عيد الميلاد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة