التحقيقات تكشف تورط ربة منزل وزوجها فى تكوين تشكيل عصابى لتزوير المستندات

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 12:01 ص
التحقيقات تكشف تورط ربة منزل وزوجها فى تكوين تشكيل عصابى لتزوير المستندات تزوير مستندات_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة حول واقعة ضبط ربة منزل وزوجها، كونا تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى تزوير المستندات الرسمية، أنهما أحرزا أدوات واختام ممهمورة بعلامة نسر الجمهورية، وبعض الشهادات الجامعية، وشهادات وتراخيص السيارات، بقصد استخدامها فى نشاطهم الإجرامي، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

بدأت تفاصيل تلك الواقعة بورد معلومات بقيام أحد عاطل وزوجته، مقيمان بدائرة قسم شرطة الساحل بممارسة نشاطاً إجرامياً في ترويج العديد من طوابع الدمغة المقلدة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بنطاق محافظتي "القاهرة – القليوبية"، مستغلين مكتبة ملكهم بدائرة قسم شرطة الساحل، مكاناً لهما لمزاولة نشاطهم الإجرامي، في ترويج تلك الدمغات على المواطنين، مقابل مبالغ مالية وبيعها على أنها صحيحة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم ضبطهم، حيث عثر بحوزتهم على (كمية من الطوابع "فئات مختلفة وأجهزة كمبيوتر).

وبفحص الطوابع المضبوطة، تبين أنها مصطنعة بالكامل ومقلدة كلياً، وبفحص أجهزة الحاسب الآلي المضبوطة، تبين أنها محملة بالعديد من صور طوابع الدمغات المقلدة المضبوطة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بالاتفاق فيما بينهما على تزوير الطوابع الحكومية، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذان من دائرة قسم الساحل مكانا لهما لمزاولة نشطاهما الاجرامى. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمان، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة التي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة