أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدة الشاشة منحته البطولة.. عندما تنافست شادية وفاتن على حب مدير مكتب سفريات

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 09:00 ص
سيدة الشاشة منحته البطولة.. عندما تنافست شادية وفاتن على حب مدير مكتب سفريات شادية وفاتن حمامة
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في السينما قد نرى بعض الوجوه التي تتصدر أسماؤها أفيشات الأفلام لمرة واحدة ويحظون بالبطولة المطلقة في عمل واحد أو أعمال قليلة ثم يختفون بعد ذلك للأبد.

ومن بين هذه الوجوه الفنان الوسيم عمرو الترجمان بطل فيلم "المعجزة" الذى قامت ببطولته الفنانة الكبيرة شادية وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وكانت الفناناتان الكبيرتان تتنافسان في الفيلم على قلب الترجمان الذى اختفى بعد هذه البطولة.

2013-06-29_00404
الفنان عمرو الترجمان

وكان للترجمان حكاية طريفة ذكرتها مجلة الموعد، حيث كان يشغل وظيفة مدير مكتب سفريات في شارع قصر النيل، ويتقاضى مرتباً شهريا لا يقل عن 50 جنيهًا وهو مبلغ كبير بمقاييس هذا العصر، وقيل له وقت اختياره للبطولة أنه يجب أن يترك عمله في مكتب السفريات، لأنه لا يصح أن يكون بطلاً في فيلم كبير أمام سيدة الشاشة العربية والنجمة شادية، ويظل وراء مكتبه الوظيفى يقطع التذاكر لفلان ويشحن عفش لفلان، ولكن رفض عمر الترجمان الاقتراح وقال: إن وظيفة في اليد خير من شهرة على الشجرة، وأنه لا يريد أن يقطع رزقه من مكتب السفريات قبل أن يرسخ أقدامه في الفن.

وكان عمرو الترجمان اكتشاف سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث رأته يمثل دوراً صغيراً في فيلم "لا تطفئ الشمس"، فرشحته ليكون البطل الأول لفيلم "المعجزة" وكان مرشحاً لهذا الدور الفنان الكبير يوسف شعبان، ولكن رأت سيدة الشاشة أن شخصية شعبان القوية تتناسب مع دور "عباس" البلطجى بالفيلم.

وبالفعل لم يكمل الترجمان مشوار الفن واختفى بعد فترة وأصبح من أصحاب الدور والبطولة الواحدة في السينما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة