شوقى أبو زيد: الشعب الأفغانى مضياف ويحب المصريين ويقدس علماء الأزهر الشريف

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 01:05 ص
شوقى أبو زيد: الشعب الأفغانى مضياف ويحب المصريين ويقدس علماء الأزهر الشريف صورة أرشيفية للأوضاع خارج مطار كابول
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ شوقى أبو زيد، رئيس بعثة الأزهر الشريف العائدة من أفغانستان، إن الشعب الأفغانى مضياف ويحب المصريين ويقدس علماء الأزهر الشريف، مشيراً إلى أنه عندما دخلت طالبان كابول بشكل مفاجئ حدث شلل كامل للعاصمة، واصحبنا في أرض المحشر بعدما انتشرت السرقات والسطو وإطلاق النار العشوائى.
 
 
وأضاف "شوقى"، خلال حواره ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "MBCمصر"، أن هناك تعليمات وردت من السفارة المصرية بسرعة ترك مقر البعثة والمجئ إلى مقر السفارة من أجل مغادرة أفغانستان، موضحاً أنه اصطحب أفراد البعثة وعددهم 23 فرد، وتوجه إلى السفارة ومن ثم المطار.
 
 
وتابع:"شوقى":"عند وصولنا لمطار كابول أصبحنا وسط أمواج بشرية متلاطمة وكان هناك عشرات الآلاف داخل المطار .. وحاولت بعض العصابات اقتحام الباصات التي كنا فيها والاستيلاء على امتعتنا .. فجاءتنا تعليمات بالعودة إلى مقر  السفارة المصرية على الفور".
 
 
وكشف "شوقى"، عن إقامة أعضاء بعثة الأزهر داخل مقر السفارة المصرية في كابول، منذ 15 أغسطس حتى يوم الإجلاء، وتابع:"آخر 24 ساعة للبعثة في أفغانستان كانت في غاية الصعوبة وعصيبة جداً .. وجهاز المخابرات المصرية أمن مقر البعثة والسفارة بأفغانستان فور دخول حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابول".
 
 
وقال إن البعثة المصرية الوحيدة التي دخلت سياراتها إلى أرض المطار وعلى بعد 150 متر من هبوط الطائرة، موضحاً أن ذلك تم من خلال التنسيق بين المسؤولين المصريين والأمريكان.
 
وتابع:"المطار كأنه أرض المحشر وإطلاق النار كان بشكل كثيف .. احنا كنا ممكن نموت في أي لحظة واتشهدنا آلاف المرات ولكن كل التحية للجيش المصرى.. أنا أول ما دخلت الطيارة كأنى دخلت الجنة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة