أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة اليوم العالمى للعمل الخيرى..

محافظ الإسماعيلية يستقبل قافلة العمل الخيرى "أبواب الخير".. صور

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 05:03 م
محافظ الإسماعيلية يستقبل قافلة العمل الخيرى "أبواب الخير".. صور محافظ الإسماعيلية يستقبل قافلة العمل الخيرى
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية وصول أكبر قافلة مساعداتٍ إنسانيةٍ للأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة "أبواب الخير" والتى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم ورعاية 5 ملايين مواطن بمناسبة اليوم العالمى لعمل الخير، وتابع محافظ الإسماعيلية وصول 9 تريلات كبيرة محمل بها 18 ألف كرتونة مواد غذائية جافة تزن الواحدة 11 كيلو جرام.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن العمل الخيرى يهدف إلى تعزيز دورِ القيمِ الدينيةِ والأخلاق الحميدةِ فى النهوضِ بالمجتمعاتِ، وذلك من خلال ما تقدمهُ المنظمات والمؤسسات التطوعية من برامجَ ثقافية وخدمية لإصلاح ومعالجة مشكلاتِ الأسرة والمجتمع.

وأشاد "بشارة"، بالدور الذى يلعبه صندوق تحيا مصر والمؤسسات المجتمعية، ليس فقط فى دعم الأسر الأولى بالرعاية، ولكن أيضًا يسهم فى إظهار قيم مثل التعاطف والشعور بالآخرين لدى أطفالنا وشبابنا فى البيوت والمدارس، باعتبارها جوهرَ العمل الخيرى، مثمنًا جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطلاق فعاليات قافلة العمل الخيرى الأكبر من نوعها خلال هذا العام، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية.

 ولفت محافظ الإسماعيلية، إلى أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية وفق ضوابط محددة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، حيث سيتم إستلام هذه المساعدات بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعى، ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على المستحقين بمختلف مراكز المحافظة، مشددًا على مراعاة عدم التزاحم أو التكدس خلال توزيع المساعدات، وتطبيق الإجراءات الوقائية التى أعلنتها الحكومة للتصدى لفيروس كورونا.

وشهد فعاليات قافلة المساعدات الغذائية، مها الحفناوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية الشريكة بالمبادرة.

يأتى ذلك استكمالًا لمسيرة النمو التى تضمن حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، وانطلاقًا من استراتيجية صندوق تحيا مصر لتدعيم الشراكة مع أجهزة الدولة والقطاع الخاص والعمل على توحيد جهود العمل المجتمعى، وتستهدف القافلة نحوِ 5 ملايينَ مواطنٍ مستحق على مستوى الجمهورية بتكلفة نحوِ 650 مليونِ جنيه، بالتعاون بين صندوق تحيا مصر، ووزارةِ التضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى 20 مؤسسةً من مؤسسات المجتمع المدني.

 

جانب من القافلة
جانب من القافلة

 

جانب من جولة المحافظ (2)
جانب من جولة المحافظ (2)

 

جولة محافظ الاسماعيلية
جولة محافظ الإسماعيلية

 

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

 

قافلة العمل الخيري
قافلة العمل الخيري

 

قوافل تحيا مصر
قوافل تحيا مصر

 

محافظ الإسماعيلية يستقبل قافلة العمل الخيرى أبواب الخير
محافظ الإسماعيلية يستقبل قافلة العمل الخيرى أبواب الخير

 

محافظ الإسماعيلية يستقبل قافلة العمل الخيرى
محافظ الإسماعيلية يستقبل قافلة العمل الخيرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة