وكالة الفضاء المصرية تستضيف ورشة عمل للجنة الوطنية للفلك والفضاء

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 10:48 ص
وكالة الفضاء المصرية تستضيف ورشة عمل للجنة الوطنية للفلك والفضاء ورشة عمل اللجنة الوطنية للفلك و الفضاء
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت وكالة الفضاء المصرية، منذ قليل، ورشة عمل اللجنة الوطنية للفلك والفضاء بعنوان "علوم الفلك والفضاء في مصر التحديات والأفاق المستقبلية".

ومن المقرر أن تتضمن ورشة العمل مواضيع حول الفلك واستكشاف الفضاء والحطام الفضائي، وعلوم الفضاء والاستكشافات والأقمار الصناعية وكل ما يرتبط بعلوم وأبحاث الفضاء.

وتضم الورشة نخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية المرموقة بمصر، وتهدف الورشة إلى الوقوف على أحدث التقنيات والأساليب والأبحاث الخاصة بالفلك والفضاء وتوعية المجتمع العلمي بأهميتهم، وكذلك للمهتمين برصد الكواكب والنجوم والأقمار الصناعية، كما تهدف أيضا إلى تجميع مجموعة من العلماءواساتذة الجامعات الذين يعملون في هذا المجال لتبادل الأفكار والخبرات والاكتشافات المختلفة.

ويشهد الورشة كل من الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، الدكتور أشرف شاكر رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، والدكتورة سوزان صموئيل عضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء ، والدكتور مكرم ابراهيم عضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء .

كما يشارك فى الندوة الدكتور أسامة محمود عميد كلية العلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف ، والدكتورة سمية سعد عضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء ، والدكتور محمد بهى الدين عرجون عضو هيئة تدريس قسم الطيران جامعة القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة