النادى الأهلى يحتفل بعيد ميلاد أسطورته ربيع ياسين: نتمنى لك عيد سعيد

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 05:17 م
النادى الأهلى يحتفل بعيد ميلاد أسطورته ربيع ياسين: نتمنى لك عيد سعيد ربيع ياسين
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الصفحة الرسمية للنادي الأهلى، على الاحتفال بعيد ميلاد لاعبها السابق ربيع ياسين، الذى يوافق اليوم، ونشرت صورة له عبر حسابها الشخصى بموقع تويتر، وكتبت "نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا السابق ربيع ياسين، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".

بوست النادي الاهلى
بوست النادي الاهلى

 

ويعد ربيع ياسين من أفضل من شغل مركز الظهير الأيسر بالأهلى على مدار 12 عامًا، كان يمتلك إمكانيات فنية عالية، منها التسديدات القوية من الناحية اليسرى، وإضافة النزعة الهجومية لهذا المركز الذى شغله دون منازع خلال الفترة التى قضاها بصفوف الفريق الأحمر.

ولعب ربيع ياسين مع الاهلى 12 موسما، كان خلالها اللاعب الأساسى فى الجبهة اليسرى، وحقق العديد من البطولات خلال هذه الفترة، منهما الحصول على دورى أبطال أفريقيا 5 مرات من عام 1982 إلى 1987 ثم الفوز ببطولة كأس الأندية الأفريقية لأبطال الكأس 3 مرات متتالية أعوام 1984، 1985، 1986بالإضافة إلى الفوز بأكثر من 10 بطولات محلية ما بين الدورى الممتاز وكأس مصر.

وكان لقب بطل كأس مصر عام 1992 هو آخر ألقاب ربيع ياسين بفانلة الأهلى، ليرحل بعدها، بعد قرار الاستغناء عنه برفقة طاهر أبوزيد ومحمود صالح وعلاء ميهوب، فى موسم 1992، ليقرر بعدها الاعتزال وهو فى عمر 31 سنة.

ولم تتوقف إنجازات ربيع ياسين، مع الأهلى، بل حقق إنجازات على مستوى المنتخب المصرى سواء كان لاعبًا أو مدربًا، فعلى مستوى اللاعب، كان انضمام اللاعب للنادي الأهلي في موسم 1980، بوابة انضمامه للمنتخب المصري، بعد تألقه بصفوف الأهلي، حيث حصل مع المنتخب على بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1986 ثم الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأفريقية عام 1987، والصعود إلى نهائيات كأس العالم في إيطاليا عام 1990.

وبعد الاعتزال اتجه ربيع ياسين، لمجال التدريب، والذي حقق بها إنجازا كبيرا بقيادة المنتخب للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت سن 21 عامًا، في الجزائر عام 2013 قبل أن يتولى تدريب منتخب الشباب ورحل مؤخراً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة