أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. لويزيانا الأمريكية تغرق فى الفيضانات.. طالبان تعتقل داعشيا مشتبه فى تورطه بتفجير مطار كابول.. تضرر أكثر من 15 ألف شخص بسبب السيول والفيضانات فى السودان

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 12:43 م
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. لويزيانا الأمريكية تغرق فى الفيضانات.. طالبان تعتقل داعشيا مشتبه فى تورطه بتفجير مطار كابول.. تضرر أكثر من 15 ألف شخص بسبب السيول والفيضانات فى السودان
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
 
ما زالت ولاية لويزيانا تعاني من إعصار إيدا الذي ضرب سواحل الولاية الأسبوع الماضي، وتسبب الاعصار في حالة من الفوضى والدمار في الولاية، وتستمر المخاوف من تداعيات إعصار إيدا على سواحل ولاية لويزيانا الامريكية.
 

 

 
قالت صحيفة ذا صن البريطانية ان مقاتلي طالبان ألقوا القبض علي أحد أعضاء تنظيم داعش الإرهابي المسئول عن التفجير الأخير بالقرب من مطار حامد كرازي في العاصمة الأفغانية كابول أثناء قيام الدول الغربية بإجلاء مواطنيهم ومساعديهم من البلاد بعد سيطرة الحركة عليها.
 
 
 
أغلقت السلطات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل أمام المصلين، بحجة تأمين احتفال المستوطنين بعيد رأس السنه العبرية.
 
قالت السلطات السودانية أن الوضع الإنساني بوحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض التي اجتاحتها السيول والفيضانات بالكارثي وفوق طاقة وإمكانيات المحلية وأكثر من 15ألف متضررين.
 
 
 
يتوجه المغاربة صباح غد الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات البرلمانية والبلدية، لاختيار حكومة جديدة لخمس سنوات مقبلة.
 
 
 
اتهم جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، الاستخبارات الأوكرانية بالوقوف وراء تفجير خط أنابيب الغاز فى شبه جزيرة القرم فى شهر أغسطس الماضى من هذا العام. 
 
 
 
قضت محكمة فيتنامية بسجن شخص لمدة خمسة أعوام عقب إدانته بخرق قواعد الحجر الصحى الصارمة ونشر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأشخاص آخرين.
 
 
 
 
أعلنت المنسقة الأممية الإنسانية فى لبنان نجاة رشدى عن تخصيص الأمم المتحدة ستة ملايين دولار من الصندوق الإنسانى للبنان، لمعالجة أزمة نقص الوقود فى لبنان وضمان استمرارية تأمين خدمات الرعاية الصحية الملحة التى تأثرت بشكل ملحوظ بالأزمة، مؤكدة أن مسؤولية ضمان توفير الخدمات الأساسية بصورة مستمرة، تبقى على عاتق الحكومة اللبنانية.
 
 
 
 

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن سيدلى بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل بشأن قرار الإدارة بالانسحاب من أفغانستان، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 14 سبتمبر.

 
دوت طلقات نارية كثيفة فى العاصمة الأفغانية كابول، بينما كانت حركة طالبان تقوم بتفريق مظاهرات مناهضة للحركة، وذكرت شبكة (يورونيوز) الأوروبية اليوم الثلاثاء، أن عناصر الحركة طلبت من الصحفيين التوقف عن التصوير، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
 
 
 
 
نجحت كوريا الجنوبية فى إطلاق صاروخ باليستى محلى (SLBM) من غواصة جديدة، لتصبح ثامن دولة فى العالم تمتلك هذا السلاح، وأفادت مصادر عسكرية - فى تصريحات أوردتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، بأن وكالة التنمية الدفاعية (ADD) أجرت اختبارات إطلاق للصاروخ تحت الماء من غواصة من نوع "دوسان آن تشانغ-هو"، الأسبوع الماضى، بعد عمليات إطلاق ناجحة من بارجة تحت الماء الشهر الماضى.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة