أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: تعافى الحركة الجوية فى أوروبا بنسبة 71% بعد خسارة 126 مليار دولار فى 2020

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 10:57 ص
تقرير: تعافى الحركة الجوية فى أوروبا بنسبة 71% بعد خسارة 126 مليار دولار فى 2020 عودة الحركة الجوية فى اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعافت الحركة الجوية في أوروبا في المتوسط ​​71٪ من مستوى 2019 قبل وباء فيروس كورونا وفقًا للبيانات التي نشرتها  المنظمة الأوروبية للملاحة الجوية  يوروكنترول Eurocontrol ، والتي أكدت زيادة مقارنة بـ 70٪ في يوليو وحتى شهر يوليو. 55٪ في يونيو، ولكن أيضا يوجد "تباين كبير" بين الدول المختلفة.

واضافت يوروكنترول أنه تم ملاحظة انتعاش سريع فى الوجهات السياحية الرئيسية فى أغسطس الماضى، أكثر من يوليو الماضى، مشيرة إلى أن إيطاليا استعادت  107٪ من رحلاتها المحلية لعام 2019 في أغسطس، بينما بلغت فرنسا واليونان والنرويج وإسبانيا حوالي 90٪ أو أكثر ، بينما بينما ألمانيا بلغت 56%، والتي تشمل عمليات الوصول والمغادرة الدولية الرحلات الطويلة والقصيرة ورحلات الركاب والبضائع على حدٍ سواء، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاختصاصيين في مجال النقل الجوي العالمي أصبح لديهم مخاوف من تراجع عدد المسافرين في الوقت الذي تفرض المتحورة دلتا قيودا جديدة على التنقل.

كما يعرب المسئولون عن مخاوفهم من تكرار سيناريو عام 2020، مع صيف سجل 45% من حركة الملاحة الجوية فى أوروبا مقارنة بشهر يوليو وأغسطس 2019، فى تحسن  بالنسبة  إلى ربيع كارثى بسبب تدابير العزل وإغلاق الحدود.

لا يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي عودة حركة الملاحة الجوية في العالم إلى مستوى عام 2019 قبل 2023.

وأوضح جان فرنسوا دومينياك رئيس اتحاد شركات الطيران المستقلة "نمضي صيفًا ثانيًا صعبًا".،وأضاف "لم يتوقع أحد بشأن تنتشر المتحورة دلتا بشكل كبير"، وفي ما يتعلق بالتخطيط للنشاط هذا الشتاء، "لا نعرف شيئًا على الإطلاق".

لإحياء نشاط قطاع خسر 126 مليار دولار في عام 2020 وحده، حث الاتحاد الدولي للنقل الجوي الحكومات على "فتح المجال مجددا لحرية السفر"، وأضاف "كحد أدنى لا ينبغي أن يخضع المسافرون الملقحون لقيود".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة