جورجينيو أول قائد لـ منتخب إيطاليا يحمل جنسية أخرى منذ 61 عاما

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 08:57 م
جورجينيو أول قائد لـ منتخب إيطاليا يحمل جنسية أخرى منذ 61 عاما جورجينيو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيرتدي نجم وسط تشيلسي جورجينيو شارة القيادة للمرة الأولى مع منتخب إيطاليا هذا المساء، عندما يواجه منتخب الآزوري نظيره منتخب ليتوانيا في التاسعة الا الربع من مساء الأربعاء، ليصبح أول قائد إيطالي "مجنس" منذ عام 1960، حيث موطنه الأصلي هو البرازيل.

وتعرض لاعبو الآزوري الكبار للعديد من الإصابات، وجورجينيو هو أحد اللاعبين ذوي الخبرة الوحيدين في التشكيل الأساسي على ملعب "مابي" في ريجيو إيميليا، لذلك تم اختيار لاعب وسط تشيلسي كقائد، بحسب ما ذكرته شبكة "فوتبول إيطاليا".

وستكون هذه المشاركة رقم 38 للاعب البالغ من العمر 29 عامًا ، والذي ولد في البرازيل وانتقل إلى إيطاليا في سن 15 عامًا، وهي المرة الأولى التي يرتدي فيها شارة القيادة للأزوري، ولكنها أيضًا تجعله ثاني إيطالي من بلد غير إيطاليا يتولى قيادة منتخب الآزوري.

والآخر هو ميجيل أنجيل مونتوري، الذي قاد إيطاليا مرتين في عامي 1959 و 1960، حيث وُلد مونتوري في الأرجنتين وقضى معظم مسيرته المهنية في فيورنتينا من عام 1955 إلى التقاعد في عام 1961 ، والذي أجبره على إصابته برؤية مزدوجة.

وخاض 12 مباراة دولية مع إيطاليا، وسجل هدفين ، وكان قائد الفريق خلال مباراة ودية ضد إسبانيا في فبراير 1959 واختبار آخر مع سويسرا في يناير 1960.

ويعانى المنتخب الإيطالي من عديد الغيابات فى مباراة الليلة، مثل شيرو إيموبيلى، ماركو فيراتى، نيكولا باريلا ولورينزو بيليجرينى للإصابة بجانب لورينزو إنسينى لأسباب شخصية. 

ويحتل منتخب إيطاليا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات المونديال برصيد 11 نقطة من 5 مباريات متفوقا على منتخب سويسرا الذى يأتي فى وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل منتخب ليتوانيا الترتيب بدون أي رصيد من النقاط بعد خسارته في المواجهات الأربع التي خاضها حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة