تفاصيل انهيار عقار شبرا الخيمة المكون من 4 طوابق.. قوات الإنقاذ تنشتل جثتين لمحاميين.. واستمرار أعمال البحث عن ضحايا آخرين.. والنيابة تعاين موقع الانهيار.. ونقابة محامىّ جنوب القليوبية تعلن الحداد.. فيديو وصور

الخميس، 09 سبتمبر 2021 03:35 ص
تفاصيل انهيار عقار شبرا الخيمة المكون من 4 طوابق.. قوات الإنقاذ تنشتل جثتين لمحاميين.. واستمرار أعمال البحث عن ضحايا آخرين.. والنيابة تعاين موقع الانهيار.. ونقابة محامىّ جنوب القليوبية تعلن الحداد.. فيديو وصور تفاصيل انهيار عقار شبرا الخيمة
القليوبية _ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة شبرا المحطة خلف مطرانية شبرا الخيمة ومنطقة مطافى شبرا، انهيار عقار مكون من 4 طوابق، ما أسفر عن عدد من الضحايا، وهرعت قوات الإنقاذ وقوات الحماية المدنية لموقع انهيار العقار، والدفع بالمعدات لرفع أنقاضه واستخراج الجثث والمصابين جراء إنهياره، وتمكنت من انتشال جثتين الأولى لمحامى، والثانية لنجل شقيقه أيضا ويعمل محاميا، وجار البحث عن آخرين.

وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من انتشال جثتين، لقيا مصرعهما من تحت أنقاض عقار شبرا، قبل قليل، وتبين أن الجثتين لشخصين أحدهما يدعى "علاء الدين محمد عبد الرحيم بيومي دبش"، 63 سنة، محامٍ وصاحب مكتب محاماة بالعقار المعروف باسم عمارة "اللوكس"، والجثة الأخرى لنجل شقيقه الذى يعمل محاميا، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا آخرين، فيما تم تشكيل اللجان المختصة لمعاينة العقار والعقارات المجاورة، ومدى تاثير الحادث عليها.

فيما دفع حي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بمعدات لرفع ركام العقار المنهار بمنطقة المطافي واستخراج المصابين أو الضحايا جراء انهيار العقار.

وانتقل فريق من النيابة العامة لموقع عقار شبرا الخيمة، الذي تعرض للانهيار مساء اليوم الأربعاء، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا، حيث انتقل فريق من النيابة لبدء التحقيقات في الواقعة بإشراف المستشار محمد حتة، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، وإجراء المعاينة التصويرية لموقع الحادث.

وقررت النقابة الفرعية للمحامين بجنوب القليوبية، برئاسة النقيب مجدي حافظ، إعلان الحداد لمدة 3 أيام، تبدأ من اليوم الخميس، على ضحايا حادث عقار شبرا الخيمة المنهار من المحامين، إذ تقرر اقتصار العمل بمقرات النقابة على استخراج تحويلات العلاج فقط، ووقف جميع الفاعليات التي كانت مقررة، حدادا على أرواح أعضاء النقابة، وهم: علاء دبش، ومصطفى محمد، وصباح غنيم، العاملين بمكتب الأول، داخل العقار المنهار.

وأوضحت مصادر بحي غرب شبرا الخيمة، أن الأهالي بالمنطقة أكدوا أنه يقطن بالعقار 3 أفراد كانوا بداخله أثناء انهياره، وجارى البحث عنهم خلال أعمال رفع ركام العقار.

وأكد شهود عيان بمنطقة عقار شبرا الخيمة المنهار فى حى غرب شبرا الخيمة، أن العقار قديم، وانهار في حوالى الساعة 7 مساء أمس، وأنه حدثت به تصدعات في بداية الأمر، وهرع سكانه إلى الخارج هربا من الموت، إلا أن المحامي وزملاءه كانوا في المكتب بالطابق الأخير، فلم يسعفهم القدر في الخروج قبل الانهيار، وسقطوا ضحايا أسفل أنقاض العقار.

ولازالت أجهزة الحماية المدنية وقوات الإنقاذ ومجلس مدينة شبرا الخيمة وحي غرب شبرا، يجرون عمليات إزالة الانقاض والبحث عن ضحايا أو ناجين تحت أنقاض المنزل المنهار، المعروف بعمارة «اللوكس» بعد قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة، لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

وكانت منطقة الإطفاء بحى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، شهدت انهيار منزل مكون من 4 طوابق، وجرى إبلاغ قوات الحماية المدنية والإنقاذ لسرعة استخراج الأهالى من العقار المنهار.

وتلقى اللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إخطارا من غرفة العمليات بالحى، بورود بلاغ بانهيار عقار بجوار مطافى شبرا الخيمة، ووقوع مصابين داخل العقار المنهار.

وعلى الفور جرى إبلاغ قوات الأمن والإنقاذ والحماية المدنية وسيارات الإسعاف والتوجه لمكان العقار، والعمل على إخلاء المنطقة المحيطة، وفصل التيار الكهربائى والمياه عن العقار، لبدء أعمال رفع الركام واستخراج المصابين من أسفله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة