دراسة تكشف عن قدرة أحد أنواع البط على تقليد أصوات البشر فى أستراليا.. فيديو

الخميس، 09 سبتمبر 2021 01:00 ص
دراسة تكشف عن قدرة أحد أنواع البط على تقليد أصوات البشر فى أستراليا.. فيديو البط
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القدرة على النطق وتمييز الكلمات ميزة فريدة يتمتع بها الإنسان، لكن كشفت دراسة جديدة أن أحد أصناف البط يستطيع إصدار أصوات غريبة تشبه إلى حد كبير أصوات نطق البشر للكلمات.

وخلصت الدراسة إلى أن بعض أنواع البط الأسترالى يبدو أنه قادر على تقليد كلام الإنسان، والنطق بأصوات تشبه إلى حد ما الكلمات وأصوات الأشياء الأخرى، مثل أصوات دق الأبواب، وفقا لــ"سبوتنيك".

 

أجرى الدراسة عالما الأحياء من جامعة لايدن الهولندية، كاريل تين كيت وبيتر فولاجا، من منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية الأسترالية، حيث قام الباحثان بإجراء الدراسة بعد رصد مجموعة وقائع لصنف من البط الأسترالى، وهو المعروف ببط المسك، يقلد أصواتا تشبه أصوات البشر بشكل يبدو غريبا.

البط القادر على تقليد صوت البشر
البط القادر على تقليد صوت البشر

واستطاع بط المسك فى محمية Tidbinbilla تقليد بعض الأصوات الطبيعية بشكل غريب من بينها أصوات الإنسان، حيث سجل تكرار عبارة "أيها الأحمق"، ويعتقد الباحثون من جامعة ليدن أن هذه الطيور المائية كانت تقلد عبارة سمعتها من أحد القائمين على رعايتها فى وقت ما.

البط
البط

وكتب الباحثان فى ورقتهما العلمية المنشورة في مجلة "Philosophical Transactions of the Royal Society"، إن عددا محدودا من الحيوانات تعرف بقدرتها على اكتساب النطق من خلال التعلم من أفراد آخرين، لكن بالنسبة لطيور البط فهى حالة جديدة.

 

وتمتلك الطيور التى تنتمى لمجموعة الطيور المغردة وتضم 500 نوع تقريبا، حناجر تشبه حناجر البشر، تكسبها قدرة النطق من خلال التقليد، مثل الببغاوات وهي أكثر الأنواع.

وأبلغ الفريق أيضا عن حالة غريبة جدا لطيور البط سجلت في عام 2000 لذكر بطة مسك أخرى، أيضا في نفس المحمية، حيث قلدت أصوات حيوانات أخرى كجزء من عروض التزاوج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة