ضبط أدوية مخدرة داخل مركز بدون ترخيص لعلاج الإدمان بالغربية والصحة تقرر تشميعه

الخميس، 09 سبتمبر 2021 10:58 م
ضبط أدوية مخدرة داخل مركز بدون ترخيص لعلاج الإدمان بالغربية والصحة تقرر تشميعه لجنة العلاج الحر - أرشيفية
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داهمت لجنة من وزارة الصحة بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية، مركزا لعلاج الإدمان بدون ترخيص بقرية محلة مرحوم مركز طنطا، وعثر بداخله على كمية كبيرة من الأدوية المخدرة وتم التحفظ عليها واستصدار قراراً بتشميعه.

كانت حملة مكبرة من وزارة الصحة بتوجيهات من الدكتورة هالة زايد، والدكتور هشام ذكي مدير ادارة المنشآت الطبية الغير حكومية والتراخيص والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المراكز الطبية والعلاجية غير المرخصة.

ترأس اللجنة مكبرة من العلاج الحر برئاسة الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، ضمت مفتشي العلاج الحر الدكتور  احمد كامل الشيخ والدكتور مهاب صلاح ولجنة من ادارة الصيدلة،  بالمرور على مراكز العلاج النفسي وعلاج الإدمان بمحافظة الغربية.

وأسفرت الحملة ضبط كمية من الأدوية المخدرة والغير مسموح بتواجدها في مركز لعلاج الإدمان، حيث تم  ضبط 5 أصناف أدوية مؤثرة على الحالة النفسية مدرجة بجدول المخدرات، و46 صنف أدوية مسجلة بوزارة الصحة داخل المركز ومعدة للبيع وغير مصرح ببيعها،  و29 صنف أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالأسواق المصرية،  وعينات كبيرة من الأدوية عينات مجانية معدة للبيع بالمخالفة للقانون.

وتم عمل محضر تحريز واستصدار قرار غلق إداري للمركز.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة