قبل عرضها للبيع مرة أخرى.. حكاية لوحة مزقت نفسها لبانسكى وتغير اسمها مرتين

الخميس، 09 سبتمبر 2021 06:00 ص
قبل عرضها للبيع مرة أخرى.. حكاية لوحة مزقت نفسها لبانسكى وتغير اسمها مرتين لوحة الفتاة مع البالون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض عمل للفنان التشكيلى "بانكسى" للتمزق من تلقاء نفسه بعد بيعه مقابل 1.4 مليون دولار، لكن هذا لم يمنع من عرضه للبيع مرة أخرى بأضعاف السعر السابق، وأعلنت دار "سوثبي" للمزادات أن لوحة "الحب في سلة المهملات" لـ"بانكسي" ستُعرض فى مزاد فى لندن يوم 14 أكتوبر، ويقدر سعر ما قبل البيع للوحة بين 4 و6 ملايين جنيه إسترلينى (5.5 مليون دولار إلى 8.3 مليون دولار).
 
عُرف العمل الفنى قبل ذلك باسم "الفتاة والبالون"، وقد تم بيعه فى دار سوثبيز فى أكتوبر 2018. وفي الوقت الذي قدم فيه مشترٍ أوروبي مجهول العرض الفائز، خرجت اللوحة عن إطارها مارة بآلة لتمزيق الورق مخبأة داخل الإطار، وقرر المشترى المضى قدماً فى عملية الشراء، وهو قرار سيتم التحقق من صوابه إذا وصلت الصورة إلى سعرها المقدر.
 
اللوحة اثناء تمزيق نفسها من قبل
 
ولوحة "فتاة مع بالون" التى تُعدّ أحد أشهر أعمال الفنان بانكسى خرجت عن إطارها، مرورا بآلة لتمزيق الورق مخبأة داخل الإطار في الوقت الذي هوت فيه المطرقة لتعلن بيع اللوحة مقابل 1042000 جنيه إسترليني (1.37 مليون دولار)، وهو مبلغ يعادل السعر القياسي السابق الذي حققه الفنان. 
 
ونشر بانكسي صورة على تطبيق "إنستجرام" لجمهور مصدوم أثناء مشاهدة اللوحة وهي تتمزق إلى منتصفها تقريبا، وكتب تعليقا يقول: "ها هي تضيع، تضيع، ضاعت".
 
وقالت دار سوذبيز إن هذه "بالتأكيد" أول مرة يمزق فيها عمل فني نفسه عقب بيعه في المزاد. 
 
لوحة الفتاة مع البالون
 
ويشتهر بانكسي، الذي يطلق على نفسه هذا الاسم ولا تُعرَف هويته الحقيقية، برسوم جدارية ساخرة في الهواء الطلق لها موضوعات سياسية، منها رسوم على الجدار العازل الذي بنته إسرائيل بالضفة الغربية المحتلة، ودمية هوائية بالحجم الطبيعي في هيئة أحد معتقلي خليج جوانتانامو وضعها في أحد متنزهات ديزني لاند. 
 
وأصبحت أعمال بانكسي قيمة جدا بعدما كان يوما فنان جرافيتي مغمورا من مدينة بريستول بإنجلترا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة