إزاي تربي بنت واثقة في نفسها؟ اعرف الإجابة في حلقة جديدة من kids area

السبت، 01 يناير 2022 01:00 م
إزاي تربي بنت واثقة في نفسها؟ اعرف الإجابة في حلقة جديدة من kids area أمل غالي
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفتيات خاصة في سن صغيرة يحتجن لزيادة الشعور بالحب والاهتمام خاصة من الوالدين اللذين عن طريقهما تتكون شخصية الفتاة وتكتسب منهما الثقة بالنفس وقوة الشخصية، وقالت أمل غالي الاستشاري التربوي ومدربة التربية الإيجابية المعتمدة إن هناك عدة طرق لكي تكتسب الفتاة الصغيرة ثقتها بنفسها عن طريق الشعور المستمر بتقبلها من ناحية الأم أولاً لأنها بالتبعية بتكون هي مصدر قوة الفتاة وشخصيتها فيما بعد، وأوضحت الأساليب التربوية السليمة لزيادة الثقة بالنفس لدى الفتاة وذلك في حلقة جديدة من برنامج Kids area على تلفزيون "اليوم السابع". 

الممارسات اليومية

من أهم الطرق لتوصيل الفتاة لثقتها بنفسها هي أثناء الممارسات اليومية سواء عن طريق مساعدة أمها لها أثناء تسريح شعرها أو ارتداء ملابسها، يجب أن تجد ابتسامة مع بعض التعبيرات بأنها جميلة وجيدة وأنها مقبولة بشكل كبير في الحياة.
 

تخصيص وقت لها

يجب على الأم تخصيص بعض الوقت الثابت خلال اليوم لابنتها، يكون به بعض الأنشطة المشتركة سواء كان لعب أو مشاهدة التلفزيون أو ما إلى ذلك، ويفضل أن تبدأ الأم بمثل هذا الفعل في مرحلة عمرية صغيرة لطفلتها قد تكون من عمر الـ 3 سنوات.

مشاركة شعورها

السؤال الدائم للفتاة عن ما يسعدها وما يحزنها يجعلها دائماً تستطيع التعبير عن نفسها بشكل قوي وواضح، فلابد على الأم طرح هذه الاسئلة على طفلتها الصغيرة ومناقشتها لكي تتشكل ثقتها بنفسها بشكل كبير، مع استقبال مشاعرها بشكل جيد.



كما أكدت الاستشاري التربوي على ضرورة الأخذ في عين الاعتبار أن الفتيات في المرحلة الاولى من عمرهن يفسرن ابتعاد الأم أو انشغالها عنهن هو رفض لهن، مما يزعزع ثقتهن بأنفسهن، لذا يجب على الأم التعبير دائماً بأنها سعيدة بالتواجد معها من حين لأخر وابداء السعادة بكونها تمتلك ابنة جميلة ومحبوبة وقادرة على التعبير عن نفسها جيداً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة