فى مثل هذا اليوم.. الاجتماع الأول للأمم المتحدة عام 1946

الإثنين، 10 يناير 2022 05:20 م
فى مثل هذا اليوم.. الاجتماع الأول للأمم المتحدة عام 1946 الأمم المتحدة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقدت أول جمعية عامة فى تاريخ الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم 10 يناير من عام 1946 وكانت تتألف من 51 دولة وجرى عقدها في وستمنستر سنترال هول في لندن بإنجلترا وبعد أسبوع واحد اجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للمرة الأولى ووضع نظامه الداخلي وفي 24 يناير تبنت الجمعية العامة قرارها الأول ، وهو إجراء يدعو إلى الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والقضاء على الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.

في عام 1944 ، في مؤتمر دومبارتون أوكس في واشنطن العاصمة ، وضع مندوبو الحلفاء الأساس لمنظمة دولية ما بعد الحرب للحفاظ على السلام والأمن في عالم ما بعد الحرب وفقا لموقع هيستورى.

وكان على المنظمة أن تمتلك سلطة أكبر بكثير على أعضائها من سلطة عصبة الأمم المنحلة ، والتي فشلت في محاولاتها لمنع اندلاع الحرب العالمية الثانية.

في أبريل 1945 ، مع الاحتفالات بالنصر في أوروبا للدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية اجتمع مندوبون من 51 دولة في سان فرانسيسكو لصياغة ميثاق الأمم المتحدة وفي 26 يونيو ، تم التوقيع على الوثيقة من قبل المندوبين ، وفي 24 أكتوبر تم التصديق عليها رسميًا من قبل الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن وأغلبية الموقعين الآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة