أكرم القصاص: جلسات منتدى الشباب شهدت حديثا مهما حول خطر التغير المناخى.. رئيس تحرير اليوم السابع يؤكد: مصر عبّرت عن صوت أفريقيا حول التغيرات المناخية.. ونبذل جهودا كبيرة لحماية البيئة باستخدام الطاقة المتجددة

الثلاثاء، 11 يناير 2022 11:38 م
أكرم القصاص: جلسات منتدى الشباب شهدت حديثا مهما حول خطر التغير المناخى.. رئيس تحرير اليوم السابع يؤكد: مصر عبّرت عن صوت أفريقيا حول التغيرات المناخية.. ونبذل جهودا كبيرة لحماية البيئة باستخدام الطاقة المتجددة اكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن كل جلسات منتدى شباب العالم أمس واليوم كانت جلسات ثرية للغاية وتتعامل مع قضايا ضرورية ومرتبطة بمصر إقليميا ومحليا، موضحا أن الجلسة الأولى بمنتدى شباب العالم تحدثت عن العالم ما بعد كورونا كان بها مشاركات كبيرة لرؤساء دول ورؤساء وزراء وخبراء، بجانب جلسة التغير المناخى التي كانت مهمة للغاية.

وأضاف رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، في تصريحات لبرنامج خبر اليوم، المذاع على قناة on، والذى تقدمه الإعلامية خلود زهران،أن جلسة التي ناقشت التغيرات المناخية أكدت رؤية مصر فيما يتعلق بالتغير المناخى ومشاركة مصر في قمة المناخ الـ 26 واستعدادها لقمة المناخ الـ 27، وكان هناك حديثا مهما حول خطر التغير المناخى على حجم الأضرار الذى تشهده الكرة الأرضية وأهمية أن يتوحد العالم لمواجهة التغيرات المناخية لأن الأرض معرضة لمشكلات كثيرة.

وتابع رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أنه في عام 2023 مصر ستنتج سيارة كهربائية والطرق التي يتم إنشائها تفتح الباب لتقليل التلوث وتقليل استهلاك الوقود ومصر في طريقها لدعم أدوات النقل الكهربائية أو الغاز التي تقلل الانبعاثات الحرارية ، موضحا أن مصر كانت تعبر عن صوت أفريقيا فيما يتعلق بمواجهة التغيرات المناخية.

ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن التغير المناخى مثار منذ فترة ولم تكن تهتم به دول العالم النامية، كما أن الـ 100 مليار دولار الذى وعدت الدول الكبرى بصرفهم لدعم الدول النامية لمواجهة التغير المناخى لم يتم صرفها ، موضحا أن التغير المناخى لا يؤثر على دول فقط ولكن يؤثر على أقاليم كبيرة فهو يؤثر بشكل مباشر على حياة الناس وعلى الكرة الأرضية.

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أنه بعد تحرك مصر واستضافة قمة المناخ المقبلة، يمكن حلحلة هذه الملفات وجعل الدول الكبرى تلتزم خاصة أن الدول الكبرى مسئولة عن أكثر من 50 % من أزمة التغيرات المناخية كما أن قضية التغير المناخى ليست رفاهية لأنها تشكر خطرا على البشر وتعرض البشر لفيضانات وكوارث طبيعية .

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن قمة المناخ ودعم ومناقشة ملف التغيرات المناخية خلال منتدى شباب العالم يؤكد أن مصر تهتم بالملفات التي تؤثر على حياة البشر ومن ضمن شعارات منتدى شباب العالم السلام وهذا يعنى الأمن والاستقرار والحفاظ على صحة الإنسان، متابعا: جلسات المنتدى شهدت أيضا مناقشة ملف حقوق الإنسان ومحاكاة للجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وأوضح  الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن مصر تبذل جهود كبيرة لحماية البيئة مثل محطة بنبان والاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المتجددة للتقليل من الانبعاثات الحرارية، فالاعتماد على الطاقة المتجددة لها فوائد متعددة تقليل منها الانبعاثات وتوفير فرص عمل وانعكاس إيجابى على الاقتصاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة