جوسية خون: منتدى شباب العالم حقق حلمى لزيارة مصر.. واكتسب خبرات رائعة من المشاركين

الثلاثاء، 11 يناير 2022 10:58 م
جوسية خون: منتدى شباب العالم حقق حلمى لزيارة مصر.. واكتسب خبرات رائعة من المشاركين جوسية خون نينز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جوسية خون نينز، أحد الشباب المشاركين في نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان، إنه منذ أن كان في عمر السادسة، وهو يحلم بالمجئ إلى مصر، وتابع: "بمشاركتى في منتدى شباب العالم فقد تحقق حلمى.. كنت أحلم بهذا وأنا في سن السادسة"، لافتاً إلى أنه اكتسب خبرات رائعة من خلال التفاعل مع المشاركين.

وأضاف "جوسية خون نينز"، خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن منتدى شباب العالم، هو ملهم، متابعًا: "هذا أقل ما يمكننى أن اصفه به.. ومشاركتى في نموذج المحاكاة جعلنى أشعر بالآخرين فيما يتعلق بحقوق الإنسان، وكيف ننظر إلى هذا الملف الهام ولا نجعل النظر إليه بمنظور فردى بل على مستوى عالمى".

وكان عصام شيحة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، قد قال إن نموذج المحاكاة لجلسة حقوق الإنسان بمنتدى شباب العالم، شارك بها 111 ناشطا من 47 دولة، وتابع: "أنا شعرت كما لو كنت في جنيف كأنها جلسة حقيقة"، موضحًا أن الجلسة شهدت بيانات ونظام وهجوم شرس واستخدام الأدوات الدولية فى الانتقاد بالشكل الصحيح.

وأضاف "شيحة"، خلال لقاء له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل والإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الجدية التى تحدث بها الشباب خلال استخدام الأدوات الدولية فى حقوق الإنسان غاية فى الرقى، وتابع: "القاعة رسمت على ديكور مجلس حقوق الإنسان فعلاً.. والجميع اعترف أن وباء كورونا وباء عالمى أضر بالبشرية جميعاً، وتابع: "قضية عليها إجماع دولى وتأثرت بها الدول كافة الغنية والفقيرة معاً".

وأكد "شيحة" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان سعيداً بالانتقاد الذى وجهه الشباب خلال نموذج المحاكاة، وناشد الشباب المشارك أن يستمر في تصوره عندما يعودوا إلى بلدانهم من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة للبشرية جميعاً.

ولفت "شيحة" إلى أن مصر حققت نقلات نوعية في ملف حقوق الإنسان، وهذا أمر لا تخطئة أي عين، والجميع شاهد إلزام مصر وإطلاقها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم مراعاة فيها الفئات المهمشة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة