حصاد اليوم الثانى من أمم أفريقيا.. السنغال يُسقط زيمبابوى بشق الأنفس.. المغرب يفوز على غانا فى الوقت القاتل.. غينيا يهزم مالاوى بهدف نظيف.. والجابون يحصد الثلاث نقاط على حساب جزر القمر

الثلاثاء، 11 يناير 2022 10:22 ص
حصاد اليوم الثانى من أمم أفريقيا.. السنغال يُسقط زيمبابوى بشق الأنفس.. المغرب يفوز على غانا فى الوقت القاتل.. غينيا يهزم مالاوى بهدف نظيف.. والجابون يحصد الثلاث نقاط على حساب جزر القمر المغرب وغانا
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الثانى من بطولة أمم أفريقيا إقامة 4 مباريات ضمن منافسات المجموعتين الثانية والثالثة بين السنغال وزيمبابوى، ومالاوى وغينيا، والمغرب مع غانا، وأخيرا الجابون وجزر القمر، فى إطار بطولة الكان فى النسخة 33 المقامة حاليا فى الكاميرون.

 

السنغال 1/ 0 زيمبابوى

خطف منتخب السنغال فوزا قاتلاً من زيمبابوى بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما عصر الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وقدم منتخب السنغال أداء متواضعا فى الـ45 دقيقة الأولى أمام زيمبابوى، ولم يُظهر قوته الهجومية على مرمى الأخير، فيما فضل منتخب زيمبابوى البقاء فى وسط ملعبه، خوفاً من تهديد حقيقى على مرماهم من قبل أسود التيرانجا فى حالة الاندفاع الهجومى.

واصل منتخب السنغال محاولاته المستمرة نحو مرمى زيمبابوى خلال أحداث الشوط الثانى، بحثاً عن هدف التقدم، لكن دون جدوى بسبب تماسك زيمبابوى دفاعياً.

وفى الوقت الضائع من المباراة حصل السنغال على ركلة جزاء مستحقة، سدد منها ساديو مانى نجم ليفربول هدف الفوز لأسود التيرانجا فى المباراة.

غينيا 1/ 0 مالاوى

ومن جانبه حقق منتخب غينيا فوزاً مستحقاً على نظيره مالاوى بنتيجة 1-0 على ملعب "كويكونج ستاديوم" فى إطار نفس المجموعة.

جاء هدف منتخب غينيا عن طريق اللاعب إيسياجا سيلا فى الدقيقة 35 من عمر المباراة، فى واحدة من البدايات القوية للفريق فى البطولة القارية التى يتطلع فيها لبلوغ الأدوار الإقصائية.

وبهذه النتيجة تقاسم منتخب غينيا صدارة ترتيب المجموعة مع منتخب السنغال برصيد 3 نقاط، فيما تذيل منتخب مالاوى برصيد صفر من النقاط بالتساوى مع زيمبابوى الذى تلقى خسارة بهدف هو الآخر أمام السنغال.

المغرب 1 / 0 غانا

وخطف منتخب المغرب فوزا ثمينا من أنياب نظيره الغانى بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت مساء الاثنين، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

أحرز سفيان بوفال هدف الفوز لصالح منتخب المغرب من تسديدة قوية فى الدقيقة 83 من زمن المباراة، ليخطف المنتخب المغربى أول 3 نقاط له في البطولة بالمباراة الافتتاحية.

حصل سفيان بوفال، مهاجم منتخب المغرب، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخبه أمام غانا.

سفيان بوفال

وحصد سفيان بوفال الجائزة بعدما سجل هدف الفوز لصالح منتخب المغرب من تسديدة قوية فى الدقيقة 83 من زمن المباراة، ليقود المنتخب لأول فوز له فى بطولة أمم أفريقيا وتصدر المجموعة.

 

الجابون

حقق منتخب الجابون فوزا صعبا على جزر القمر بنتيجة 1-0، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الاثنين على ملعب "أحمدو أهيدجو" فى العاصمة ياوندى؛ ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث تعد هذه هى المشاركة الأولى لجزر القمر بالبطولة.

جاء الهدف الوحيد فى الشوط الأول عبر اللاعب آرون بوبندزا من هجمة مرتدة، وتلقى تمريرة فى الجانب الأيسر ليسددها رائعة فى الشباك من زاوية صعبة.

وبهذه النتيجة يحقق منتخب الجابون أول 3 نقاط بالتساوى مع المغرب، فيما يتذيل غانا وجزر القمر المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة