أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تونس ومالي فى بطولة أمم أفريقيا

الأربعاء، 12 يناير 2022 12:02 ص
أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تونس ومالي فى بطولة أمم أفريقيا منتخب تونس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب تونس مع نظيره مالي، على ملعب "ليمبي ستاديوم"، فى تمام الثالثة عصر غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، تقريرا عن أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بالمنتخبين، وجاءت كالتالى..

لم تهزم مالي حتى الآن أمام تونس في كأس الأمم الأفريقية. التقيا مرتين سابقًا، في كل مرة في مرحلة المجموعات: فازت مالي 2-0 في 1994 قبل أن تتعادلا 1-1 في 2019.

هذه هي المشاركة العشرين لتونس في كأس الأمم الأفريقية، والمرة الخامسة عشرة على التوالي، والأخيرة هي رقم قياسي جديد في تاريخ البطولة. يعود لقبهم الوحيد في كأس الأمم الأفريقية إلى عام 2004 ، بصفتهم مضيفين ؛ منذ ذلك الحين، تجاوزوا ربع النهائي مرة واحدة فقط ، في عام 2019.

هذه هي مشاركة مالي الثانية عشرة في كأس الأمم الأفريقية. السنغال فقط (60 مباراة ، قبل 2021) لعبت أكثر من مالي (50 مباراة) في كأس الأمم الأفريقية دون أن تفوز باللقب. يعود أفضل أداء لهم إلى عام 1972، وهي المرة الوحيدة التي أقيمت فيها كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون - خسرت مالي 3-2 في المباراة النهائية ضد الكونغو.

لم تخسر مالي أبدًا مباراتها الافتتاحية في كأس الأمم الأفريقية (فازت 6 ، تعادلت 5).

منذ عام 2010 لم يسجل أي فريق أهداف من خارج منطقة الجزاء أكثر من مالي في كأس الأمم الأفريقية (9، من إجمالي 30 هدفًا). في الواقع تم تسجيل خمسة من أهدافهم السبعة الأخيرة من مسافة بعيدة.

سجل ثلاثي سيف الدين الجزيري ، وسيف خاوي ، ووهبي الخزري 64٪ من أهداف تونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 (3 أهداف من إجمالي 14 هدفاً للفريق).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة