تعرف على أشهر روايات بهاء طاهر فى عيد ميلاده .. صور

الخميس، 13 يناير 2022 06:00 م
تعرف على أشهر روايات بهاء طاهر فى عيد ميلاده .. صور بهاء طاهر
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت حياة الكاتب الكبير بهاء طاهر بالروايات والترجمات والمجموعات القصصية واليوم في عيد ميلاده نذكر مجموعة من أشهر وأهم روايات الكاتب الكبير التى أثرت في وجدان قرائه من المحيط إلى الخليج.

الحب في المنفى

صَدرت الرواية عن دار الهلال في عام 1995 وتقع في 254 صفحة وتدور أحداثها في بداية الثمانينات على لسان صحفي مصري ناصري في الخمسين من عمره، قبل و بعد الإحتلال الإسرائيلي لبيروت ..

الرواية خيالية ولكن من خلالها ذكر الكاتب عدد من الوقائع الحقيقية، كقصة تعذيب بيدرو ومصرع شقيقه فريدي في تشيلي، وما حدث في عين الحلوة بجنوب لبنان.

واحة الغروب

تدور أحداث الرواية في نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، بطل الرواية هو ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر الذي يتم إرساله إلى واحة سيوة كعقاب له بعد شك السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي،  ويصطحب الضابط معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار التي تبحث عن مقبرة الأسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد شديد الثراء يمزج بين الماضي والحاضر، ويقدم تجربة للعلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

فازت رواية واحة الغروب بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها الأولى عام 2008.

خالتى صفية والدير

تدور في صعيد مصر من خلال قصة حب مثيرة وانتقام مدمر، فصفية الفتاة الجميلة تعشق حربي الشاب القوى والوسيم، ولكن حربي لا يشعر بحبها بل يتوسط في زواجها من الباشا، فلا تغفر صفية له ذلك وتقرر الانتقام. صدرت هذه الرواية عام 1991 وحققت نجاحا نقديا وجماهيريًا كبيرًا فطبعت عدة مرات وترجمت وتحولت إلى مسلسل تليفزيوني ومسرحية.

الحب-في-المنفى-بهاء-طاهر-Maktbah.Net-3
الحب في المنفى
٢٠١٨٠٨٢٥_١١٤٢١٣-scaled
واحة الغروب
3110969._SX318_
خالتى صفية والدير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة