كرم جبر: مصر اتخذت خطوات صحية واقتصادية مكنتها من تجاوز جائحة كورونا

الخميس، 13 يناير 2022 01:00 ص
كرم جبر: مصر اتخذت خطوات صحية واقتصادية مكنتها من تجاوز جائحة كورونا كرم جبر
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الأجواء الحيوية التي تشهدها مدينة شرم الشيخ، وتواجد السائحين بكثافة كبيرة وتواجدهم في المتنزهات لساعات متأخرة، هي رسالة تبعث بها مصر إلى باقي دول العالم، وتعكس وضع مصر الحالي.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "هناك ارتباط نفسي وروحي بين مدينة شرم الشيخ ومنتدى شباب العالم، فهناك أكثر من 500 ألف شاب سجل من أجل حضور المنتدى، ومع نهاية العام ستتوج كل هذه الخطوات، بالمؤتمر الدولي للمناخ، وهو ما سيُحدث نقلة كبيرة لمصر".

وقال: "لفت انتباهي العرض الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول التجربة المصرية لمواجهة جائحة كورونا، وتحدث الرئيس حديث منظم حول ان مصر قبل الجائحة اتخذت مصر العديد من الإجراءات على الصعيدين الصحي والاقتصادي، حيث عالجت مصر مصابي فيروس سي، وتمكنت الدولة المصرية من القضاء عليه في زمن قياسي، ولو كان عدد المصابين بالفيروس على حالهم في وقت الجائحة لارتفعت أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا".

وتابع: "الخطوة الثانية التي سبقت الجائحة، هي برنامج الإصلاح الاقتصادي، والرئيس السيسي أشاد بتحمل المواطن المصري لإجراءات ذلك البرنامج وتداعياته، وشكر خاص للمرأة المصرية".

وقال: "الدولة المصرية أطلقت العديد من المشروعات الاقتصادية، حيث تمكنت مصر ان تحقق خلال الجائحة أرقاما إيجابية في معدلات النمو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة