دعم جديد لأصحاب المعاشات.. "التأمينات" تعلن صرف المعاش المستحق فى نفس يوم بلوغ سن التعاقد اعتبارا من يوليو 2023.. وتفعيل خدمة ضم أكثر من مدة تأمينات إلكترونيا قبل بلوغ المؤمن عليه سن المعاش بثلاثة أشهر

الجمعة، 14 يناير 2022 09:00 ص
دعم جديد لأصحاب المعاشات.. "التأمينات" تعلن صرف المعاش المستحق فى نفس يوم بلوغ سن التعاقد اعتبارا من يوليو 2023.. وتفعيل خدمة ضم أكثر من مدة تأمينات إلكترونيا قبل بلوغ المؤمن عليه سن المعاش بثلاثة أشهر جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين ومستحقو المعاشات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في إطار حرص القيادة السياسية على التحول الرقمى لتسهيل حصول  المواطنين  على الخدمات بسهولة ويسر ودون معاناة تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتطبيق منظومة جديدة لأول مرة وهى تمكن المؤمن عليه من الحصول على معاشه المستحق في نفس يوم بلوغه سن المعاش دون معاناته واللف على مكاتب التأمينات لإنهاء الأوراق الخاصة بصرف المعاش، وأن هذه المنظومة سيتم بدء تطبيقها اعتبارا من بداية شهر يوليو 2023، ويأتى ذلك تنفيذا لرؤية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته المستمرة بضرورة توفير كافة أوجه الحماية للمواطن المصرى، والعمل على رفع أى معوقات عن كاهل المواطنين والإنصات إلى مطالبهم، وعمل كافة أجهزة الدولة لحلها.
 
 
وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أنه فى إطار الحرص على تحسين الخدمات لأصحاب المعاشات ورفع المعاناة عنهم في ظل حرص الهيئة على تطوير وتحسين كافة الخدمات للمواطنين فإنه اعتبارا من بداية شهر يوليو 2023 سيتم تطبيق منظومة جديدة وهى صرف المعاش المستحق للمؤمن عليه  في نفس يوم  بلوغه سن التعاقد وأن ذلك سيكون لأول مره وفقا للرؤية الاستراتيجية للهيئة.
 
 
وفيما يتعلق بوجود أكثر من مدة تأمينات لشخص واحد لعملة في أكثر من جهة، أوضح  اللواء جمال عوض انه بدأ تفعيل خدمة ضم مدد التأمينات للمؤمن عليه، بحيث عند خروجه  على المعاش يحصل على كامل معاشه وفقا لمده التأمينات، حيث تقوم الهيئة لأول مره حاليا وقبل بلوغ المؤمن عليه سن التقاعد بثلاثة أشهر بضم جميع مدد التأمينات له، من خلال قيام كل مكتب لديه مدة تأمينات للشخص المستحق المعاش  بتسجيل هذه المدة على النظام الإلكتروني دون نقل الملفات الورقية من مكتب لآخر، وذلك للتسهيل على أصحاب المعاشات بحصولهم على المعاش  المستحق كاملا ودون عناء، كما أتاحت الهيئة خدمة الاستعلام عن المدد التأمينية إلكترونيا من خلال بوابة مصر الرقمية ضمن إتاحة العديد من الخدمات الأخرى وذلك بمجرد الدخول على البوابة بالرقم القومى.
 
 
وأشار عوض الى أن من ضمن الخدمات التي تم اتاحتها على بوابة مصر الرقمية هما  الاستعلام عن الرقم التأميني، وآخر مدة تأمينية، الاستعلام عن مدد الاشتراك في التأمين الاجتماعي، والاستعلام عن الأجور الخاصة بكل مدة في التأمين الاجتماعي، والاستقطاعات الخاصة بالمؤمن عليه، الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش، الاستعلام عن المعاش المنصرف للقائم بالصرف، المعاشات المستحقة للمستفيد ، الاستقطاعات للقائمين بالصرف، رصيد المؤمن عليه للعاملين بالخارج، سداد العاملين بالخارج، بيانات "مركبة أو أكثر" للمالك، رصيد حساب "مركبة أو أكثر" للمالك، الاستعلام عن بيانات رخصة مركبة، رصيد حساب سيارة.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة