سيد صابر

امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. فزاعة جديدة

السبت، 15 يناير 2022 08:14 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ اليوم تلاميذ الصف الرابع الابتدائى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، وسط جدل كبير من أولياء الأمور على المنهج المكثف لتلاميذ لم يتخطى أعمارهم 10 سنوات.

 

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 يبدأ بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية اليوم، وغدا الأحد الموافق 15 يناير يمتحن الطلاب فى مادتى العلوم والمهارات المهنية، ويوم الاثنين الموافق 17 يناير مادتى الدراسات وتكنولوجيا المعلومات، والثلاثاء الموافق 18 يناير لغة إنجليزية، ومنح الطلاب إجازة يوم الأربعاء الموافق 19 يناير، وتختتم الامتحانات يوم الخميس الموافق 20 يناير بمادة الرياضيات.

 

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، تبدأ باللغة العربية وعدد أسئلة الامتحان 20 سؤالًا، بينما مادة التربية الدنية وباقى المواد 15 سؤالًا فقط حسب تصريحات الوزارة.

 

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، تصدرت التريند وأصبحت تضاهى في أهميتها امتحانات الثانوية العامة، ووصفها البعض بامتحانات رابعة ثانوى وليس ابتدائى نظرا للجدل المثار حولها منذ انطلاق الترم الأول.

 

وشهدت إحدى جلسات مجلس النواب جدلا كبيرا بين الأعضاء ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، تحت قبة البرلمان، بسبب منهج رابعة ابتدائى، وطالب النواب بمراجعة المنهج، وتخفيفه على التلاميذ وإعادة النظر من حيث الكم والكيف.

 

الجدل المُثار حول صعوبة منهج رابعة ابتدائى وكثافته، زاد من التوتر ليتحول قلق الامتحانات من أولياء الأمور إلى التلاميذ في المنازل، ويضع الأطفال في اختبار صعب أمام أولياء الأمور قبل اللجان، كان الله في عون طلاب الصف الرابع الابتدائى.

 

القلق تخطى الحدود المسموح بها، وأصبح البعض من أولياء الأمور يتعاملون مع هذه الامتحانات على أنها مصيرية تحدد مستقبل طفلهم، وكثف البعض من الدروس الخصوصية لمواجهة هذه الامتحانات، وبادر البعض بطلبات إجازة بحجة هذه الامتحانات، لتتحول إلى فزاعة جديدة في البيوت المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة