33 جائزة رجل المباراة تدعم ميسي فى سباق التتويج بـ"ذا بيست".. إنفوجراف

الأحد، 16 يناير 2022 02:58 م
33 جائزة رجل المباراة تدعم ميسي فى سباق التتويج بـ"ذا بيست".. إنفوجراف ميسي
كتب أحمد عصام وعمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترب ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان، من التتويج بثاني أكبر جائزة فردية فى العالم هذا العام، بعدما توج بجائزة الكرة الذهبية، حيث ينافس كلا من محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ على جائزة "ذا بيست" في الحفل المقرر إقامته فى سويسرا غدًا، الاثنين، وسيتم خلالها الإعلان عن أفضل لاعب فى العام من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

التصويت لجائزة ذا بيست، شمل أصوات الجماهير، وكلا من قائدى ومدربى المنتخبات، إلى جانب أكثر من 300 صحفى وإعلامى بمختلف أنحاء العالم، حيث يحصل اللاعب على 5 نقاط حال تم اختياره فى المرتبة الأولى، و3 نقاط فى المرتبة الثانية، ونقطة واحدة بالمرتبة الثالثة.

وتكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين، علما بأن التصويت قد انتهى يوم 10 ديسمبر الماضى، وتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين الثلاثة على كل الجوائز.

ويعد ليونيل ميسي أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، حيث حقق أرقامًا مميزة خلال الفترة من أكتوبر 2020 حتى أغسطس 2021 وهي الفترة التي يتم من خلالها تقييم اللاعب وترشيحه للفوز بالجائزة.

وشارك ميسي فى 57 مباراة سجل خلالها 37 هدفا وصنع 12 آخرين وحقق 43 نقطة لفريقه من أهدافه، وفاز بجائزة رجل المباراة 33 مرة وتوج ببطولتي كوبا أمريكا وكأس ملك إسبانيا مع برشلونة قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

وجاءت أرقام ميسي كالتالي..

أرقام ميسي المرشح لجائزة ذا بيست
أرقام ميسي المرشح لجائزة ذا بيست

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة