أمم أفريقيا.. منتخب الجزائر يبحث عن الفوز الأول أمام غينيا الاستوائية

الأحد، 16 يناير 2022 07:00 ص
أمم أفريقيا.. منتخب الجزائر يبحث عن الفوز الأول أمام غينيا الاستوائية منتخب الجزائر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخب الجزائر، حامل لقب بطولة أمم أفريقيا فى نسختها الماضية، عن استعادة الهيبة عندما يواجه غينيا الاستوائية اليوم، الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، بينما يلعب كوت ديفوار مع سيراليون بالمجموعة ذاتها فى البطولة القارية المقامة فى الكاميرون حتى 6  فبراير المقبل.

الجزائر ضد غينيا الاستوائية
 

ويسعى منتخب الجزائر للفوز الأول فى مشواره القاري بالنسخة الحالية بعدما تعادل ذاق محاربو الصحراء تعادلا سلبيا أمام سيرالون فى منافسات الجولة الأولى بطعم الخسارة.

ويستقبل ملعب جابوما مواجهة كوت ديفوار مع سيراليون في السادسة مساء، وتختتم المواجهات عندما يلعب الجزائر مع غينيا الإستوائية على ملعب ليمبي ستاديوم في التاسعة مساء.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، فيما يحتل الجزائر الوصافة بنقطة واحدة متساويا مع سيرالون، ويتذيل منتخب غينيا الاستوائية الترتيب بلا رصيد من النقاط.

الجزائر مع غينيا الاستوائية
 

ويتطلع محاربو الصحراء لمحو البداية السيئة لهم في حملة الدفاع عن اللقب الذي حققوه في نسخة "مصر 2019"، بعدما استهل منتخب الجزائر حامل اللقب مشواره في كأس أمم أفريقيا 2021 بتعادل سلبي محبط أمام سيراليون، ليبدأ التفكير سريعا في مباراة اليوم.

وتحدث جمال بلماضى المدرب الجزائري كثيرا إلى لاعبى المنتخب بعد التعادل وخيبة الامل في المباراة الأولى وطالبهم بضرورة التأقلم سريعا على الأجواء والفوز بأكثر من هدف في ليتمكنوا من الدفاع عن اللقب الافريقي.

ورصد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أبرز 5 حقائق عن مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية والتي جاءت كالتالي:

1-ستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية.

2- لم تخسر الجزائر في آخر 9 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (فازت 6 تعادلت 3)، منذ خسارتها 2-1 ضد تونس في يناير 2017.

3-  فازت غينيا الاستوائية في واحدة من آخر 5 مباريات بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية (تعادلت 2 خسرت 2)، فازت مرتين في أول مباراتين لها عام 2012.

4- حافظت الجزائر على نظافة شباكها في 6 من آخر 8 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (فازت 6 تعادلت 2 – استقبلت هدفين)، بقدر ما حافظت عليها في 36 مباراة قبل ذلك في البطولة (منذ نسخة 1992).

5- صنع يوسف بلايلي 18 فرصة لزملائه في كأس الأمم الإفريقية، أكثر بضعف مما صنعه أي لاعب آخر منذ أول مشاركة له في البطولة في يناير 2019.

وضمن مواجهات المجموعة نفسها، يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره سيرالون بحثا عن الفوز الثانى على التوالى وحسم التأهل مبكرا، بعدما انتزع فوزا غاليا بهدف نظيف على غينيا الاستوائية في الجولة الاولى.

تزامنا في الوقت الذى يحاول فيه منتخب سيرالون مواصلة استفاقته الكروية وصحوته للتعادل او الفوز مع كوت ديفوار مثلما تمكن من التسبب في تعثر حامل اللقب في البداية مما يزيد من اماله في بلوغ التأهل لثمن النهائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة