أكرم القصاص - علا الشافعي

إحباطات متتالية.. الديمقراطيون يدعون لتصحيح المسار قبل انتخابات التجديد النصفى.. نيويورك تايمز: تدهور الأجندة التشريعية للبيت الأبيض وسط تحذيرات من خسائر أعمق.. وتؤكد: غضب ضد بايدن من أنصار الحزب التقليديين

الإثنين، 17 يناير 2022 05:00 ص
إحباطات متتالية.. الديمقراطيون يدعون لتصحيح المسار قبل انتخابات التجديد النصفى.. نيويورك تايمز: تدهور الأجندة التشريعية للبيت الأبيض وسط تحذيرات من خسائر أعمق.. وتؤكد: غضب ضد بايدن من أنصار الحزب التقليديين جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على موقف الديمقراطيين الصعب قبل انتخابات التجديد النصفى، وقالت إن الديمقراطيين المحبطين يدعون إلى توحيد الصف وتصحيح المسار وترتيب الأولويات لإداركهم أن سنة الانتخابات ستكون صعبة بالنسبة لهم.

وقالت الصحيفة إنه مع تدهور الأجندة التشريعية للبيت الأبيض قبل أقل من عام من انتخابات التجديد النصفي ، يدق الديموقراطيون الإنذارات من أن حزبهم قد يواجه خسائر أعمق مما كان متوقعًا دون تحول كبير في الإستراتيجية بقيادة الرئيس جو بايدن.

وامتدت الإحباطات إلى أطياف مختلفة من الجناح الليبرالي للحزب ، والذي يشعر بأنه تضاءل بسبب الفشل في سن أجندة جريئة ، إلى مخاوف المعتدلين ، الذين يخشون خسارة الناخبين المتأرجحين في الضواحي ، وكانوا يعتقدون أن انتصارات الديمقراطيين ستؤدي إلى عودة الحياة الطبيعية بعد اضطرابات العام الماضي.

وتوقع الديمقراطيون بالفعل مناخًا صعبًا في منتصف المدة ، بالنظر إلى أن الحزب الحاكم تاريخيًا يخسر مقاعد خلال فترة ولاية الرئيس الأولى. لكن صراع الحزب للعمل وفقًا لأهم أولوياته التشريعية أثار قلق المشرعين والاستراتيجيين ، الذين يخشون أن يُترك مرشحوهم في مواجهة التصور القائل بأن الديمقراطيين فشلوا في الوفاء بوعد حملة الرئيس بايدن المركزية بإعادة تشكيل واشنطن المحطمة.

ونقلت الصحيفة عن السناتور بيرني ساندرز ، نائب ولاية فيرمونت المستقل والمسؤول عن لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ قوله "أعتقد أن الملايين من الأمريكيين أصبحوا محبطين للغاية - إنهم يسألون ، ما الذي يمثله الديموقراطيون؟". وأضاف في مقابلة مطولة "من الواضح أن الإستراتيجية الحالية تفشل ونحن بحاجة إلى تصحيح كبير للمسار".

وقال النائب تيم رايان ، وهو ديمقراطي من منطقة أوهايو ويرشح نفسه لمقعد الولاية المفتوح في مجلس الشيوخ ، إن حزبه لا يعالج مخاوف الناخبين بشأن إغلاق المدارس والوباء والأمن الاقتصادي. وانتقد إدارة بايدن ، ليس فقط لفشلها في تمرير جدول أعمالها المحلي ، ولكن أيضًا بسبب الافتقار إلى إرشادات واضحة للصحة العامة حول قضايا مثل ارتداء الكمامات وإجراء الاختبارات.

وقال: "الديموقراطيون يجب أن يقوموا بعمل أفضل في أن يكونوا واضحين بشأن ما يحاولون القيام به."

وتوجت الشكاوى بواحد من أسوأ أسابيع رئاسة بايدن، حيث يواجه البيت الأبيض فشلًا وشيكًا فى تشريع حقوق التصويت، وهزيمة تفويض اللقاح أو إلزامية إجراء الاختبارات لأصحاب العمل الكبار فى المحكمة العليا، وارتفع التضخم إلى 40- ذروة العام والخلاف مع روسيا بشأن العدوان على أوكرانيا. فى غضون ذلك، لا تزال الأولوية المحلية القصوى لبايدن - خطة إنفاق مترامية الأطراف بقيمة 2.2 تريليون دولار وسياسة مناخية وضريبية - متوقفة، ليس فقط بسبب الجمهوريين، ولكن أيضًا بسبب معارضة الحزب الديمقراطى الوسطى.

وقال السناتور ريتشارد جيه دوربين من إلينوى، العضو الديمقراطى الثانى فى مجلس الشيوخ، عندما سئل هذا الأسبوع عن عدم قدرة الغرفة على التصرف وفقًا لأجندة بايدن: "أنا متأكد من أنهم محبطون - أنا كذلك". وفى معرض حديثه عن تأثير ذلك على الناخبين قبل الانتخابات النصفية، أضاف: "يعتمد الأمر على من يلومونه على ذلك".

وقدمت نهاية الأسبوع علامة مؤلمة أخرى للديمقراطيين: كانت يوم الجمعة هى المرة الأولى منذ يوليو التى لم تتلق فيها ملايين العائلات الأمريكية التى لديها أطفال إعانة شهرية للطفل، وهى دفعة تم إنشاؤها كجزء من خطة الإغاثة من الوباء البالغة 1.9 تريليون دولار والتى اجتازها الديمقراطيون فى مارس دون أى دعم جمهورى.

وتعثرت خطط تمديد تاريخ انتهاء المدفوعات، التى ساعدت فى إبعاد ملايين الأطفال عن الفقر، مع انهيار المفاوضات بشأن خطة السياسة المحلية المترامية الأطراف. وستنتهى الأحكام الإضافية المتعلقة بالوباء قبل نهاية العام دون اتخاذ إجراء من الكونجرس.

وفى الأيام الأخيرة، واجه بايدن موجة من الغضب المتصاعد من أنصار الحزب التقليديين. قاطع أعضاء بعض جماعات الحقوق المدنية خطاب حقوق التصويت فى أتلانتا للتعبير عن خيبة أملهم من مساعيه بشأن هذه القضية، بينما غاب آخرون بشكل ملحوظ، بما فى ذلك ستايسى أبرامز، التى ترشح نفسها لمنصب حاكم ولاية جورجيا. تعهد بايدن بالقيام بدفعة قوية جديدة لحماية حق التصويت، ليرى أنها تتلاشى فى اليوم التالى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة