أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء وتأجيل 21 الف رحلة طيران أمريكية خلال 48 ساعة بسبب العواصف الشتوية

الإثنين، 17 يناير 2022 08:27 م
إلغاء وتأجيل 21 الف رحلة طيران أمريكية خلال 48 ساعة بسبب العواصف الشتوية مطار كينيدي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت العواصف الشتوية التي بدأت في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي في إلغاء آلاف الرحلات الجوية وانقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المنطقة.

تم إلغاء أكثر من 5000 رحلة طيران إلى الولايات المتحدة أو خارجها أو داخلها يوم الأحد وتم تأجيل ما يقرب من 10 الاف رحلة، وفقًا لإحصائية الإلغاء المباشر لـموقع المراقبة الجوية "فلايت اواير".

واعتبارًا من صباح يوم الاثنين، تم إلغاء أكثر من 3000 رحلة طيران أمريكية إضافية وتأخير 3000 رحلة أخرى في الولايات المتحدة.

وتعد مطارات الساحل الشرقي ، بما في ذلك مطار شارلوت دوجلاس الدولي في نورث كارولينا ، ومطار رونالد ريجان واشنطن الوطني ومطار جون إف كينيدي الدولي ، جميعها حاليًا من بين أكثر المطارات "بؤسًا" ، وفقًا لشركة FlightAware ، في إشارة الى حالة الارتباك والاضطراب الشديدة التي تعاني منها تلك المطارات.

وبحسب التقرير، أصدر مطار شارلوت دوجلاس الدولي تحذيرًا بشأن الطقس الشتوي صباح الإثنين يقول إن معظم شركات الطيران ستكون قادرة على استئناف التشغيل الكامل بحلول فترة ما بعد الظهر ، على الرغم من أن الأحوال الجوية في أجزاء أخرى من البلاد قد تؤثر على خطط الرحلات الجوية.

مشيرا إلى أن عمليات إزالة الجليد جارية حاليًا وقد تم تحذير العملاء بتوخى الحذر من "الجليد الأسود" عند التنقل من وإلى المطار.

وفي نفس السياق، يعاني أكثر من 170 ألف عميل في الولايات المتحدة على طول الساحل الشرقي حاليًا من انقطاع التيار الكهربائي، حيث أبلغت ولاية ساوث كارولينا عن أكبر عدد من حالات الانقطاع بنحو 30 ألف بلاغ.

وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية، من المتوقع أن تتجه العاصفة الشتوية التي تجتاح شمال شرق الولايات المتحدة حاليًا إلى جنوب شرق كندا بحلول يوم الثلاثاء. سيستمر تساقط الثلوج الخفيفة في جزء من جبال الأبلاش الوسطى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة