أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسبانية أليكسيا بوتياس تتوج بجائزة الفيفا لأفضل لاعبة في العالم

الإثنين، 17 يناير 2022 09:18 م
الإسبانية أليكسيا بوتياس تتوج بجائزة الفيفا لأفضل لاعبة في العالم أفضل لاعبة فى العالم
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس، لاعبة برشلونة، بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم " The Best" والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

وكانت المنافسة على التتويج بجائزة The Best لأفضل لاعبة في العالم بالعام الماضى انحصرت بين ثلاث لاعبات فى المرحلة النهائية من الجائزة وهن: الإسبانية جينيفر هيرموسو لاعبة برشلونة الإسبانى، والأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي الإنجليزى، بالإضافة إلى الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة.

ويمنح الفيفا جوائز "ذا بيست" سنويا لأفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال والسيدات، وأفضل حارس وحارسة، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، وجائزة أفضل جمهور، حيث يتم منح الجوائز في كل فئة، عن الإنجازات التي تحققت خلال موسم 2020/2021.

وكان "فيفا" كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم عن 2021 والتي ضمت النجم المصرى محمد صلاح، الأرجنتينى ليونيل ميسي، والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.

وينافس النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الثانية في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك بعد أن دخل القائمة النهائية مؤخرا.

وكان محمد صلاح جاء في المركز الثالث بترتيب جائزة "ذا بيست" لعام 2018 خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة