كل الفطير اللى كلته فى حياتك "كوم".. وفطير أم محمد "كوم تاني".. فيديو لايف

الإثنين، 17 يناير 2022 12:18 م
كل الفطير اللى كلته فى حياتك "كوم".. وفطير أم محمد "كوم تاني".. فيديو لايف رحاب ثروت الشهيرة بـأم محمد الناد
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى "اليوم السابع" بابنة قرية النسامية رحاب ثروت، الشهيرة بـ"أم محمد النادي"، والتي تعد إحدى أشهر السيدات الناجحات في إعداد جميع أنواع المخبوزات الفلاحي وخاصة الفطير المشلتت في محافظة الدقهلية.
 
وقالت رحاب ثروت صاحبة الـ44 عاما لـ"اليوم السابع"، إنها تقوم بإعداد الفطير المشلتت بكل أنواعه السادة منه والمحشو بالجبن أو العجوة أو المكسرات، وذلك بتحضير مكونات العجين من دقيق وسكر وملح وماء دافئ، حيث يعمل الماء الدافئ على تسهيل عملية الفرد خاصة فى فصل الشتاء وبرودة الطقس، ثم تقوم بخلط جميع المكونات سويا حتى تصبح جيدة التشكيل.
 
 
وأضافت أن بعد خلط المكونات مع بعضها البعض، تترك العجينة نصف ساعة لترتاح، ومن ثم يتم تقطيع العجين لقطع صغيرة يتم تركها بضع دقائق حتى ترتاح ومن ثم يتم فردها وترقيقها يدويا لتكون ناعمة ومطاطة حتى تصبح على شكل دائرة كبيرة، وبعدها يتم إضافة خليط السمنة البلدى والزيت والقشطة عليها، وتطبيقها لعدة ثنيات، يتخللها قطرات الزيت والسمن البلدى، وبعد ذلك تترك العجينة بضع دقائق لترتاح قبل إدخالها للفرن.
 
وتابعت أنه بعد مرور عدة دقائق يتم تجهيز صوانى الفرن ودهنهما بقليل من السمن ومن ثم فرد الفطائر فيها، مع مراعاة أن يكون الفرن ساخنا جيدا على أعلى درجة حرارة قبل إدخال الصينية، ثم يتم إدخال الصينية به ومراقبة درجة احمرار وجهها، وبعد مرور ما يقرب من 10 دقائق يصبح الفطير المشلتت جاهزا.
 
رحاب ثروت الشهيرة بـأم محمد الناد (1)
رحاب ثروت الشهيرة بـأم محمد الناد (1)

رحاب ثروت الشهيرة بـأم محمد الناد (2)
رحاب ثروت الشهيرة بـأم محمد الناد (2)

رحاب ثروت الشهيرة بـأم محمد الناد (3)
رحاب ثروت الشهيرة بـأم محمد الناد (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة