هنا قبر المرحومة "دلال عبد العزيز" واليوم عيد ميلادها.. ولم يحضر أحد (فيديو)

الإثنين، 17 يناير 2022 06:33 م
هنا قبر المرحومة "دلال عبد العزيز" واليوم عيد ميلادها.. ولم يحضر أحد (فيديو) الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز
كتب – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بث مباشر جديد تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، المولودة في قرية محافظة الشرقية، وتعد الفنانة دلال عبد العزيز واحدة من أبرز النجمات التي قدمت العديد من الأدوار المهمة عبر مشوارها مع الفن، فهى فنانة قديرة كانت تمتلك ابتسامة مميزة لاتفارقها حتى وهي تصارع فيروس كورونا على فراش المرض، وقدمت العديد من الأعمال المتميزة وتركت بصمة في كل أدوارها.

ولدت الفنانة دلال عبد العزيز، في محافظة الشرقية وحصلت على بكالوريوس الزراعة، من جامعة الزقازيق، وحصلت أيضًا على بكالوريوس الإعلام، من نفس الجامعة، بالإضافة إلى حصولها على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة، ودبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.

وجهت الفنانة دنيا سمير غانم رسالة لوالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، والتى تحل ذكرى ميلادها اليوم الاثنين، حيث إنها 17 يناير 1960.

ونشرت الفنانة دنيا سمير غانم صورة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت "الرضا اللي علمتيهولي هو اللي مخلينى مستحملة فراقك يا أجمل وأعظم وأحن أم في الدنيا ربنا يجمعنا بيكي أنت وبابي على خير ويا رب تكوني مرتاحة وسعيدة زي ما كنتي عايشة بتريحي كل الناس.. عيد ميلاد سعيد في الجنة يا أمي يا حتة من قلبي".

تركت مجموعة من العلامات في الدراما المصرية منها "فطوم" بمسلسل "الناس فى كفر عسكر" و"نعمة" في "حديث الصباح والمساء" و"رباب كمال وجدي" زوجة "جابر" في "للعدالة وجوه كثيرة" و "حسنية" في مسلسل "الصبر في الملاحات" ولا يمكن نسيانها فى بدايتها من خلال مسلسل رائع وهام جدا اسمه "لا" إخراج يحيى العلمى، وآخر ظهور لها كان مسلسل "ملوك الجدعنة" وجسدت شخصية عطية والدة الفنان عمرو سعد ، أما بصمتها في المسرح فلا يمكن أن تمر مرور الكرام، حيث وقفت أمام فنانين كبار مثل فؤاد المهندس وزوجها الفنان الكبير الراحل سمير غانم .

 

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، في يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا .

في 30 أبريل 2021، أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم إلى المستشفى نتيجة إصابتهما بمرض فيروس كورونا ثم أعلن عن وفاة سمير غانم، متأثرا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاما، في شهر مايو 2021 دلال عبد العزيز نجمة كبيرة لها مكانة خاصة داخل قلوب جمهورها ومحبيها وعندما فقدت زوجها لم تستطع توديعه لمرضها رغم أنها من الفنانات التى لا يفوتها الواجب سواء في الفرح أو العزاء وتجدها أول المشاركين في محن وأزمات زملائها؛ لكن بدلا من توديعه شاء القدر أن تشاركه الحياة والموت.

دخلت دلال عبدالعزيز قلوب جمهورها بلا استئذان "ضحكة ودمعة" في نفس الوقت على خد الزمن فالضحكة تعود إلى أنها رسمت البسمة على الوجوه من خلال العديد من المسرحيات التى شاركت فيها منها "خدمة إنسانية وفخ السعادة الزوجية وأهلا يا دكتور وجواز مع الاشتراك في الأرباح وهالة حبيبتي وفارس بني خيبان وأخويا هايص وأنا لايص وحب في التخشيبة وجوازة طلياني"، وكذلك أدوارها في عدد من المسلسلات حيث جسدت "عطية " في ملوك الجدعنة و"عفاف عصمت" مع النجم عادل إمام في " فالنتينو" وأسعدتنا في العديد من الأفلام منها "النوم في العسل" وجسدت " سعاد " بفيلم صراع الزوجات و"مديحة" في يارب ولد.

رحلت الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز عن عالمنا العام الماضي في 7 أغسطس 2021 عن عمر يناهز ٦١ عاما بعد صراع طويل مع المرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة